Tuesday, 15 October 2024 03:24 GMT



الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بالدعم الفني لمصرف ليبيا المركزي

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) تونس - 14 - 10 (كونا) -- اكد رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدي ليبيا نيكولا اورلاندو التزام الأتحاد الاوروبي بالدعم الفني لمصرف ليبيا المركزي من خلال مساعدته على بناء القدرات.
وذكرت البعثة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء جمع المسؤول الأوروبي بمحافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى في مقر البنك بالعاصمة الليبية طرابلس.
ونقل البيان عن اورلاندو تأكيده على استعداد بعثته لتوسيع نطاق التعاون مع ليبيا لتعزيز الاستقرار الاقتصادي والتنويع الاستثماري والنمو المستدام.
واضاف البيان ان اورلاندو نقل لمحافظ مصرف ليبيا المركزي "تطلعات الاتحاد الأوروبي بسرعة تعيين مجلس إدارة للمصرف المركزي تماشيا مع الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا".
وبحث الجانبان "حماية الاستقلالية التكنوقراطية للمصرف المركزي" واستكمال توحيده لتعزيز فعالية المصرف الاقتصادية وكذلك لاستقرار ليبيا وازدهارها على المدى الطويل.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي يواصل بصفته رئيسا مشاركا لمجموعة العمل الاقتصادية التابعة لـ(عملية برلين) تنسيق الجهود دعما للدور الحاسم الذي يضطلع به المصرف المركزي في الاقتصاد الليبي. (النهاية)

ش ب م / ف ا س




MENAFN14102024000071011013ID1108777515


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار