Monday, 07 October 2024 12:30 GMT



عبر 9669 مكتبًا.. 9 ملايين تونسى مدعوون للتصويت فى انتخابات الرئاسة

(MENAFN- Youm7) كشفت نسرين رمضاني، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، من تونس ، تفاصيل بدء الانتخابات الرئاسية التونسية، موضحة أن الناخبين في تونس يتوجهون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وقالت نسرين رمضاني، خلال رسالة على الهواء، إن هناك مكاتب اقتراع تفتح بصفة استثنائية على عكس محطات انتخابية سابقة، نظرًا للأوضاع في البلاد فيما يتعلق بالطقس، وكلها مناسبة لكي تفتح أبواب الاقتراع في نفس التوقيت دون توقيت استثنائي.

وأضافت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، خصصت 9669 مكتبًا للاقتراع في أنحاء البلاد، ويستمر التصويت حتى الساعة السادسة مساء، موضحة أن اليوم هو يوم الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية 2024، وهو أيضًا اليوم الثالث للاقتراع خارج البلاد والذي يجري في أكثر من 50 دولة، وبدأت في حوالي الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي بتونس، وتغلق مكاتب الاقتراع على الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي.

وتابعت أن هناك حوالي 5000 مركز اقتراع في كامل البلاد، بالإضافة إلى وجود أكثر من 9 ملايين ناخب مسجل في السجل الانتخابي بينهم 6.6% منهم خارج البلاد يصوتون في مكاتب الاقتراع خارج البلاد، نظرًا لأنه تم اعتماد طريقة التسجيل الآلي منذ فترة.







MENAFN06102024000132011024ID1108750980


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار