Saturday, 05 October 2024 02:24 GMT



الرئيس التركي: رفعنا نسبة الإنتاح المحلي بالصناعات الدفاعية إلى 80 بالمئة

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) أنقرة - 4 - 10 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الجمعة إن تركيا رفعت نسبة الإنتاج المحلي بالصناعات الدفاعية إلى 80 بالمئة منذ عام 2002 وأصبحت ضمن أفضل 3 دول في العالم في مجال المسيرات.
جاء ذلك في كلمة ألقاها اردوغان خلال مشاركته في مهرجان الطيران والفضاء والتكنولوجيا "تكنوفيست" الذي يقام في مطار (شاكر باشا) بولاية أضنة جنوب تركيا.
وأكد أردوغان أن بلاده "أصبحت اليوم تصدر منتجات دفاعية إلى الدول التي كانت ترفض حتى بيعها لأنقرة في السنوات السابقة".
وقال "أصبحنا اليوم نصدر تكنولوجيا الصناعات الدفاعية إلى الدول التي كانت ترفض تزويدنا بها حتى مقابل المال بالأمس" مشيرا إلى أن "مهرجان تكنوفيست دليل واضح على أن التبعية للخارج والاعتماد على الغير ليس مصيرا محتوما على بلادنا".
وفي سياق منفصل وحول عدوان الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة أكد أردوغان أنه كلما اقتربت المنطقة من تحقيق وقف إطلاق النار وإحلال السلام يرتكب الاحتلال الاسرائيلي عملا استفزازيا ينسف المسار.
وأضاف أنه "توجد خطة خبيثة قيد التنفيذ لن تقتصر على غزة والضفة الغربية ولبنان ولا ينبغي أن يكون المرء منجما لمعرفة هدفها النهائي".
وشدد على أن "تركيا تعمل باستمرار على تعزيز مقاومتها ضد الهجمات السيبرانية التي ترعاها دول والأنشطة الإرهابية الرقمية". (النهاية)

ا ع س / م م ج



MENAFN04102024000071011013ID1108747688


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية