Saturday, 05 October 2024 01:21 GMT



الصحة العالمية تُطلق أول اختبار لتشخيص الإصابة بجدري القردة - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) أجازت منظمة الصحة العالمية استخدام أول اختبار لتشخيص الإصابة بفيروس جدري القردة“إم بوكس” بموجب آلية ما يُعرف بقائمة حالات الاستخدام الطارئ.

وقالت المنظمة في بيان الجمعة، إن هذه تعد أول خطوة على مسار تيسير وصول مختلف دول العالم للاختبارات التشخيصية للفيروس الذي أُعلنت حالة طوارئ صحية عالمية مؤخراً إثر تفشيه في قارة إفريقيا.

موضوعات متعلقة ارتفاع حاد لعوائد السندات الأمريكية عقب صدور تقرير الوظائف الاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف بأكثر من المتوقع والبطالة تتراجع إلى 4.1% “بيكر هيوز”: ارتفاع منصات التنقيب عن النفط حول العالم خلال سبتمبر

وأوضح البيان أن محدودية قدرات إجراء الاختبارات التشخيصية، وتأخر التحقق من حالات الإصابة في إفريقيا أدت إلى استمرار تفشي الفيروس خلال عام 2024.

وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أنها تلقت حتى الآن 3 طلبات إضافية لتقييم اختبارات أخرى بموجب قائمة الاستخدام الطارئ، وأن هناك مباحثات جارية مع مُصنعي أجهزة التشخيص المعملية للفيروس“mpox IVDs” لضمان توافر مجموعة أوسع نطاقاً من أدوات التشخيص موثوقة الجودة.


MENAFN04102024000202011048ID1108747582


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية