Monday, 30 September 2024 05:27 GMT



فتح وحماس تبحثان الأربعاء في القاهرة الحرب الإسرائيلية ووسبل تحقيق المصالحة

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله / PNN - أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، اليوم الإثنين، أن وفدا منها سيلتقي قادة من حركة حماس في القاهرة، بعد غد الأربعاء، لبحث "حرب الإبادة الجماعية" الإسرائيلية بقطاع غزة، وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقالت حركة فتح، في بيان، إن "وفد من الحركة
سيتوجه للقاهرة الأربعاء القادم".

وذكرت أن الوفد "يضم نائب رئيس الحركة، محمود العالول، وعضو اللجنة المركزية للحركة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عزام الأحمد، ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح".

وأضافت أن الوفد "سيبحث مع قادة حركة حماس الأوضاع الفلسطينية في ظل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وسبل إغاثة السكان".

كما ستبحث فتح وحماس سبل إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية، وفق البيان.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حربا على غزة، أسفرت عن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وبموازاة حربه على غزة، صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم في بالضفة الغربية والقدس مما أدى إلى استشهاد 719 شخصا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200 واعتقال أكثر من 11 ألف، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

MENAFN30092024000205011050ID1108729254


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية