Monday, 30 September 2024 02:31 GMT



شركات تكنولوجيا مالية: المركزى يعتزم إطلاق نسخة للتجار من إنستاباى

(MENAFN- Al-Borsa News) يعتزم البنك المركزى إطلاق نسخة للتعاملات التجارية عبر تطبيق”إنستاباى“، لخدمة المعاملات بين الأفراد والتجار، بعدما تم رصد استخدام النسخة المخصصة للأفراد فى المعاملات التجارية مخالفة للقواعد، بحسب ما قاله عدد من شركات التكنولوجيا المالية لـ”البورصة”.

وأوضح المتعاملون أن النسخة الجديدة ستتيح للتجار والشركات حدود تحويلات أكبر تتناسب مع حجم عملياتهم، فى إطار سعى البنك المصرفى للتحول إلى مجتمع غير نقدى.

موضوعات متعلقة الزراعة الأمريكية: ارتفاع إنتاج مصر من القمح والأرز وتراجع“الذرة” بسبب الحرارة “محمد فاروق” و”أحمد طارق” يعتزمان تدشين“بى ويل” للرعاية الصحية الدين العام لمصر ينخفض 2.1% فى الربع الأخير من 2023-2024

قال رئيس ومؤسس أحد شركات المدفوعات الرقمية، إنه تم إبلاغهم بإطلاق نسخة تجارية من تطبيق“انستاباي” قريبًا فى السوق، خاصة مع انتشار ظاهرة التعاملات بين الأفراد والتجار عبر التطبيق المُخصص للأفراد وهو أمر غير قانونى.

ويبلغ الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة عبر تطبيق“إنستاباى” 70 ألف جنيه، والحد الأقصى اليومى إلى 120 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهرى 400 ألف جنيه.

وقال هشام عبد الله مؤسس شركة“بيانو” للمدفوعات، إن“المركزى” أبلغهم بأن الإطلاق المرتقب للنسخة الجديدة يتوقع أن يكون خلال الربع الأخير من العام الحالى، وقد يكون فى أكتوبر المقبل.

وقال إسلام نجم مؤسس ورئيس مجلس إدارة“فلاج شيب” للتكنولوجيا المالية، إن البعض يفضل التعامل على النسخة المخصصة للأفراد حتى لا يتحمل تكلفة اضافية.

وأضاف أنه فور تطبيق رسوم على التحويل بين الأفراد ستنضبط المنظومة تلقائيًا، لأنها السبب الرئيسى التحايل الحالى، ورغبة التجار فى الاستفادة من وسيلة تحويل أموال بدون تكلفة أو رسوم.

وأشار إلى أن النمو الهائل فى قيمة التعاملات ترجع للاسخدام التجارى لجزء من التعاملات.

وأشارت بيانات البنك المركزى، إلى إن عدد المعاملات عبر“إنستاباى” وقنوات البنك الرقمية خلال 2023، سجلت 404 ملايين معاملة بقيمة 815 مليار جنيه، وتجاوز عدد مستخدمى الخدمة 6.5 مليون عميل.

MENAFN28092024000202011048ID1108726033


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية