Monday, 30 September 2024 03:23 GMT



استطلاع: ارتفاع نسبة تأييد تعامل نتنياهو مع الحرب إلى 43%

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل / PNN- كشف استطلاع للرأي ارتفاع نسبة تأييد تعامل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مع الحرب إلى 43%.

وبين الاستطلاع أن حزب الليكود بزعامة نتنياهو سيحقق أكبر عدد من المقاعد في الكنيست إذا أجريت الانتخابات اليوم، لكنه على الأرجح لن يتمكن من تشكيل حكومة.

وأضاف الاستطلاع الذي أجرته القناة 12 الإسرائيلية، أن الليكود سيحصل على 25 مقعدا، بينما ستفوز الأحزاب المعارضة، مثل حزب الوحدة الوطنية بقيادة بيني غانتس بـ21 مقعدا، وحزب "هناك مستقبل" بقيادة يائير لابيد بـ15 مقعدا.

وعلى الرغم من تقدم الليكود في عدد المقاعد، إلا أن كتلته اليمينية والدينية لن تتجاوز 49 مقعدا، في مقابل 66 مقعدا للمعارضة.

وأظهر الاستطلاع أنه حتى في حال استبعاد حزب "راعام" من المعارضة، ستظل الأخيرة تحتفظ بالأغلبية في الكنيست.

أما بالنسبة لحزب "أوتزما يهوديت" الذي يتزعمه إيتمار بن غفير، فقد شهد تراجعا من 9 مقاعد إلى 6 مقاعد.

وفيما يتعلق بوزير الجيش يوآف غالانت فقد كشف الاستطلاع أنه يحظى بتأييد شعبي واسع، حيث قال 64% من المشاركين إنه يجب أن يستمر في منصبه، فيما بلغت نسبة الرضا عن أدائه 58%.

MENAFN30092024000205011050ID1108728613


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار