Saturday, 28 September 2024 04:23 GMT



وزير الصحة: 3 مليارات دولار احتياجات قطاع الأدوية سنويًا - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن احتياجات القطاع الدوائى فى مصر سنويًا تصل إلى 3 مليارات دولار.

وتتوزع الثلاثة مليارات دولار على استيراد أدوية تامة الصنع أو مستلزمات إنتاج ومواد خام لتصنيع الأدوية فى مصر.

موضوعات متعلقة “الضرائب”: حريصون على تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة في ظل مشروعات التطوير والميكنة “المشاط”: إصلاح نظام التصنيف الائتماني يدعم الدول منخفضة الدخل في جذب التمويلات وزير المالية يؤكد ضرورة حشد مصادر تمويل من القطاع الخاص للدول النامية

وأضاف عبدالغفار، خلال كلمته بمؤتمر الأهرام الرابع للدواء، أن الأدوية التى يحتاجها المصريون يتم تصنيعها بنسبة 90% فى مصر، ولكن يتم الاحتياج للعملة الأجنبية فى عملية التصنيع المحلى.

وأشار إلى أن قطاع الأدوية فى مصر شهد أزمات عديدة خلال الفترة الأخيرة نتيجة نقص العملة الأجنبية، مؤكدًا أنه خلال 4 شهور سيعود القطاع للعمل بشكل كامل.

وقال عبدالغفار، إن السوق المصرى يعانى من أزمة فى الوعى والثقافة حيث تعد مصر من أكثر دول العالم استهلاكًا للدواء.

وشدد على ضرورة تنفيذ حملة توعية للمواطنين بعدم صرف الأدوية إلا بعد الرجوع إلى الطبيب.

كما طالب وزير الصحة بتخفيض الاستهلاك الدوائى للعمل على تحسين صحة المواطنين وتقليل فاتورة الاستيراد.

MENAFN28092024000202011048ID1108724914


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية