Tuesday, 17 September 2024 01:29 GMT



مادة تعزز الأنسجة العظمية

(MENAFN- Al Watan) ابتكر علماء روس مادة جديدة للعظام على شكل حبيبات، لاستبدال العيوب في النسيج العظمي، تعزز نمو الأنسجة العظمية.
وكشف خبراء في جامعة بيلغورود الوطنية للبحوث، أن المادة الجديدة، تتكون من حبيبات سترونتيوم هيدروكسيباتيت، التي تتميز بقدرتها العالية على الامتزاز "التدمير والامتصاص"، التي بواسطتها تجري عملية تجدد الأنسجة العظمية.
ولفتوا إلى أن المادة الجديدة لا تخترقها الأشعة السينية، ما يسمح بمتابعة عملية إدخالها إلى المكان المطلوب بصريا من دون إضافات، وفقا لموقع روسيا اليوم.
يشار إلى أنه يمكن استخدام هذه المادة لسد التجاويف الصغيرة في العظام، وكذلك علاج الشقوق الناجمة عن إصابات، وترميم أنسجة العظام، كما يمكن استخدامها في جراحة العظام وطب الأسنان وعمليات جراحة الوجه والفكين وجراحة الأطفال.

MENAFN16092024000089011017ID1108679379


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار