Tuesday, 17 September 2024 01:30 GMT



مصر توقع 4 اتفاقيات اقتصادية مع رومانيا الشهر المقبل

(MENAFN- Al-Borsa News) تعتزم وزارة التخطيط والتعاون الدولى توقيع 4 اتفاقيات اقتصادية مع رومانيا خلال الشهر المقبل، بغرض زيادة التبادل التجارى بين البلدين إلى مليار دولار.

قال الدكتور أحمد السكرى، رئيس مجلس الأعمال المصرى الرومانى، إن توقيع الاتفاقيات سيتم على هامش انعقاد المنتدى الاقتصادى الرومانى المصرى فى بوخارست، من أجل تعزيز التعاون الاقتصادى فى جميع المجالات التى تسهم فى نمو التجارة بين البلدين.

موضوعات متعلقة “القابضة للأدوية” تتلقى 5 عروض لإدارة طرح“سيد” و”مصر للمستحضرات” الضرائب: 105% نموًا فى الملفات الضريبية الجديدة أول 8 أشهر من 2024 “سيرا” تنهى إصدار السندات المستقبلية بقيمة 500 مليون جنيه الشهر المقبل

وأضاف السكرى لـ”البورصة”، أن حجم التبادل التجارى بين مصر ورومانيا تراجع إلى نحو 200 مليون دولار حاليًا بسبب التحديات التى مرت بها الأسواق العالمية خلال السنوات الأخيرة وأبرزها جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح أن مجلس الأعمال المصرى الرومانى سيساعد الحكومة فى الوصول إلى التبادل التجارى المستهدف، بجانب استقطاب مزيد من الاستثمارات الرومانية إلى السوق المصرى.

وقال السكرى، إن حجم الاستثمارات الرومانية فى مصر يصل حاليًا إلى 500 مليون دولار موزعة على 8 شركات رومانية تعمل فى عدد من الأنشطة منها الغاز والكهرباء.

وأضاف أن المجلس يسعى لزيادة حجم الصادرات المصرية إلى رومانيا من خلال التشبيك مع مستوردين من رومانيا، حيث لا تتجاوز قيمتها 5% من إجمالى صادرات مصر إلى دول الاتحاد الأوروبى.

وسجلت صادرات مصر إلى دول الاتحاد الأوروبى بنهاية العام الماضى 11.5 مليار يورو وتمثل نحو 36% من إجمالى الصادرات المصرية لمختلف دول العالم، وفقًا لبيانات وزارة الصناعة.

MENAFN16092024000202011048ID1108679352


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار