Thursday, 12 September 2024 12:19 GMT



نجوم الكرة يواصلون إبداعاتهم في منافسات الفن العسيري

(MENAFN- Al Watan) في إطار جولات مبادرة "التحدي مستمر" التي تروج للثقافة والتراث السعودي، شهدت الجولة الثانية منافسة حماسية بين ثلاثة من أبرز نجوم نادي الأهلي، وهذه المرة انتقل التحدي من ملاعب كرة القدم إلى ساحة الطبخ العسيري.
وتنافس كل من سميحان النابت، وفرمينو، وغابري فيغا في إعداد أشهر الأطباق العسيرية، وكان التحدي الرئيسي هو إتقان مقادير وتحضير طبق "الحنيذ" العسيري الذي يتكون من اللحم، إلى جانب "العريكة" الجنوبية، وهي طبق شعبي شهير ولذيذ يتم تحضيره باستخدام الماء والملح ودقيق البر.
وكان حكم اللقاء في هذه الجولة الشيف "علي العساس" من منطقة عسير والذي أشرف على تقييم مشاركات النجوم بناءً على معايير دقيقة شملت درجة استواء اللحم، والمذاق، وطريقة تقديم الطبق، فيما تمكن النجم البرازيلي فرمينو من الفوز بالتحدي، مظهراً براعة غير متوقعة في إتقان فنون الطبخ العسيري التقليدي.
وتولى الحكم الدولي أنس عمر أيضًا مهمة مراقبة المنافسة، ولكن هذه المرة ليس لرصد المخالفات الكروية، بل لضمان التزام اللاعبين بقواعد وأصول الطبخ التقليدي، حيث أضاف حضوره المميز جواً من المرح والتشويق وألهب حماس المشاركين والمشاهدين.
وتتضمن منافسات "التحدي مستمر"، التي يمكن متابعتها حصريا على منصة روح السعودية على اليوتيوب ( اضغط هنا )، أنشطة فنية وثقافية وحرفية تبرز الجوانب المختلفة من الهوية السعودية، وتقام في أجواء مرحة وجاذبة لتؤكد على التأثير الإيجابي للرياضة السعودية في نشر المعالم والثقافات المحلية في العالم بأسره.

MENAFN11092024000089011017ID1108663416


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار