Thursday, 05 September 2024 05:35 GMT



فيدان: نتنياهو هو المسؤول الرئيسي عن الإبادة الجماعية بغزة

(MENAFN- Palestine News Network ) أنقرة / PNN - أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو "المسؤول الرئيسي عن الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الخميس مع وزير الخارجية والتجارة الخارجية في شمال مقدونيا تيمكو موكونسكي، عقب محادثات جرت بينهما في سكوبيه.

ولفت فيدان إلى أن "الوحشية في غزة ما زالت مستمرة، والتوتر امتد إلى الضفة الغربية والاستفزازات التي استهدفت المسجد الأقصى أدت إلى تفاقم الوضع أكثر".

وقال إن "المسؤول الرئيسي عن الإبادة الجماعية التي ترتكب في غزة هو نتنياهو نفسه".

وأوضح أن نتنياهو "يستمر في نشر الموت والرعب من أجل البقاء في السلطة، ويقوم بتخريب جميع المبادرات الرامية إلى وقف إطلاق النار".

وشدد على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "يواصل تعطيل مفاوضات وقف إطلاق النار من خلال طرح شروط جديدة باستمرار".

ووصلت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة إلى مرحلة حرجة، جراء إصرار نتنياهو على مواصلة الحرب على القطاع، وعدم الانسحاب من محوري نتساريم وفيلادلفيا وسط وجنوب القطاع، بينما تتمسك "حماس" بإنهاء الحرب وعودة النازحين والانسحاب الإسرائيلي من كامل القطاع.

وأضاف: "حتى الرأي العام الإسرائيلي بدأ يحتج ضد نتنياهو".

وأشار إلى ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي لإيقاف نتنياهو، مؤكدا أن "الصمت على المجازر يعادل التواطؤ في هذه الجريمة".

وتتهم المعارضة وعائلات الأسرى في إسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بوضع عراقيل أمام إبرام اتفاق من خلال مفاوضات تتوسط بها مصر وقطر والولايات المتحدة، خشية تفكك ائتلافه الحاكم وفقدان منصبه؛ إذ يهدد وزراء اليمين المتطرف بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها إذا قبلت باتفاق يتضمن وقف الحرب

MENAFN05092024000205011050ID1108640040


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية