Thursday, 29 August 2024 06:23 GMT



بنك التنمية الجديد يدرس تقديم 300 مليون دولار تمويلات لمصر

(MENAFN- Al-Borsa News) يدرس بنك التنمية الجديد تقديم تمويلات لمصر بقيمة 300 مليون دولار عبر مشروعين بحسب ما أعلنه على موقعه الإلكترونى.

وذكر البنك التابع لمجموعة“بريكس”، التى انضمت لها مصر مطلع العام الحالى، أنه يدرس تقديم 200 مليون دولار لصالح أفريكسم بنك الذى سيقوم بدوره بإقراضها للقطاع الخاص فى مصر سواء بشكل مباشر أو من خلال وسطاء ماليين بما يؤدى لتطوير البنية التحتية لمصر، ودعم نمو يقوده القطاع الخاص فى هذا المجال.

موضوعات متعلقة “النعيم” تحصل على موافقة الرقابة المالية للتداول فى سوق الكربون ((حماية المنافسة)) يفحص مطالب مصانع الأسمنت بخفض الطاقة الإنتاجية %661 نموًا فى أرباح“ماجد الفطيم” من مصر النصف الأول من 2024

وأشار إلى أن التمويل سيتم توجيهه لمشروعات مثل كفاءة الطاقة والطاقة النظيفة والبنية التحتية للنقل والمياه والصرف الصحى والبنية التحتية الرقمية.

وفى الوقت نفسه يدرس البنك تمويل مشروع شركة أكواباور لطاقة الرياح فى خليج السويس بقيمة 100 مليون دولار.

وذكر البنك، أن تكلفة المشروع المملوك لتحالف تقوده شركة أكواباور ويشارك فيه شركة حسن علام وهيئة الاستثمار العمانية وصندوق مصر السيادى، تصل إلى مليار دولار.

وأشار إلى أن المشروع يساعد فى جعل مصر مركزًا إقليميًا للطاقة وتحقيق هدف توليد 42% من الطاقة عبر مصادر جديدة ومتجددة، وأعلن البنك الأفريقى للتنمية أنه أيضًا يدرس تمويل المشروع الذى يبيع إنتاجه للشركة المصرية لنقل الكهرباء ضمن اتفاقية شراء مدتها 25 عاما، وحصل القطاع الخاص فى مصر على تمويلات بقيمة 696.5 مليون دولار بنهاية مارس الماضى مقابل 535 مليون دولار فى مارس 2023.

MENAFN28082024000202011048ID1108613378


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية