Thursday, 29 August 2024 02:33 GMT



مركزي القطيف يعالج انسداد الأنف المزمن دون جراحة

(MENAFN- Al Watan) أنهى مستشفى القطيف المركزي على مدى عامين معاناة أكثر من 90 مستفيدا، اشتكو من انسداد مزمن في الأنف، بعد إدخال خدمة تصغير القرينات الأنفية باستخدام موجات الراديو تحت التخدير الموضعي في العيادة.
وأسهمت هذه الخدمة في تقليص قائمة انتظار المراجعين المحتاجين لعملية تصغير القرينات، بعد تطبيقها داخل العيادة بدلا من غرفة العمليات، حيث كانت العملية تتطلب تخديرا كاملا، ووقتا أطول يصل لساعة ونصف الساعة.
وقال استشاري الأنف والأذن والحنجرة، الدكتور حسين البحارنة، أن الإجراء يستفيد منه المرضى الذين يعانون الحساسية المزمنة، التي غالبا ما تؤدي إلى تضخم القرينات الأنفية، وانسداد مزمن في الأنف، وعدم تحسن الأعراض باستخدام العلاجات الدوائية.
وأضاف أن العلاج يناسب المرضى البالغين، مشيرا إلى أنه لا توجد أمراض مزمنة تمنع الإجراء، مع الحرص على أن يكون المريض متعاونا في أثناء عمل الإجراء تحت التخدير الموضعى.
وأكد البحارنة أن الإجراء فعال في علاج انسداد الأنف، ونادرا ما يشعر المريض بألم، ويستطيع معظم المرضى الرجوع لنشاطهم الطبيعي خلال 3 أيام، وأن 98% من المرضى استطاعوا إكمال الإجراء من دون مشاكل.

MENAFN28082024000089011017ID1108612032


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار