Thursday, 29 August 2024 02:28 GMT



((مستثمرى بلبيس)) تطلب من ((الشرقية)) تخصيص 20 فداناً لتوسعات مصانع المدينة

(MENAFN- Al-Borsa News) طلبت جمعية مستثمرى بلبيس من محافظ الشرقية الجديد، حازم الأشمونى، تخصيص 40 قطعة أرض لمصانع المدينة لتنفيذ أعمال توسعية جديدة بدلاً من طرحها لمستثمرين جدد.

وقال عبدالله الغزالى، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إنَّ نحو 65 مصنعاً طلبت من الجمعية توفير مساحات أراضِ جديدة لتنفيذ توسعات فى مختلف الأنشطة الصناعية، أبرزها الصناعات المعدنية، والورقية، ومواد البناء.

موضوعات متعلقة ((التنمية الصناعية)) تخصص 350 مليون جنيه لتوصيل كهرباء مصانع ((البغدادى الصناعية)) الحكومة تجهز لطرح 84 فرصة استثمارية لإضافة 48.5 ألف غرفة فندقية وزيرة البيئة: نأمل الخروج بهدف جمعي جديد للتمويل في مؤتمر المناخ COP29

وأضاف لـ((البورصة))، أن مستثمرى بلبيس يفضلون عدم إنشاء مصانعهم فى أكثر من منطقة صناعية، بغرض التركيز على إدارة أنشطتهم، وبالتالى يجب منحهم الأولوية فى تخصيص المساحات المرفقة مؤخراً.

كشف أن الجمعية بصدد تقديم مذكرة أيضاً لوزارة الصناعة والنقل بطلبات المستثمرين بالمدينة، والتى يأتى أهمها تخصيص 40 قطعة أرض، بمساحة إجمالية نحو 20 فداناً؛ لكى تتمكن من تنفيذ التوسعات المستهدفة، وتسهيل الإجراءات الخاصة بالاستثمار.

توقع أن يرتفع حجم استثمارات مدينة بلبيس الصناعية 50% بمجرد تنفيذ التوسعات الجديدة.

وقال ((الأشمونى))، فى تصريحات سابقة لـ((البورصة))، إنَّ الجمعية تستهدف جذب استثمارات جديدة للمنطقة الصناعية بقيمة 250 مليون جنيه، من خلال الترويج للفرص الاستثمارية، وتحفيز مصانع المدينة على تنفيذ توسعات جديدة.

أضاف أن عدد المصانع القائمة فى المنطقة الصناعية يصل إلى 250 مصنعاً، يعمل منها 200 مصنع، ونحو 50 متعثرة بحسب آخر حصر أجرته الجمعية.

MENAFN28082024000202011048ID1108612016


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار