Wednesday, 28 August 2024 04:36 GMT



الأمم المتحدة: لقاح شلل الأطفال المقرر استخدامه فى غزة آمن وفعال

(MENAFN- Youm7) قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ، ستيفان دوجاريك إن اللقاح الذي سيستخدم ضمن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي تقودها وكالات الأمم المتحدة آمن وفعال ويوفر حماية عالية الجودة.

وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة بأنه كانت هناك بعض المعلومات المضللة بشأن لقاح شلل الأطفال الذي نخطط لاستخدامه في غزة، مشددا على أن الطريقة الأكثر أمانا وفعالية لحماية الأطفال من فيروس شلل الأطفال، بغض النظر عن نوعه، هي تطعيمهم.

وأفاد بأن منظمة اليونيسف ، ووكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، ومنظمة الصحة العالمية تخطط لإطلاق حملة في غزة لمنع انتشار النوع الثاني من فيروس شلل الأطفال، وأن ذلك سيتم في جولتين، تتكون كل منهما من قطرتين من لقاح شلل الأطفال الفموي من النوع الثاني.

وقال دوجاريك إن اللقاح موصى به عالميا ضد فاشيات النوع الثاني من فيروس شلل الأطفال من قبل منظمة الصحة العالمية و سيتم توفير اللقاح لأكثر من 640 ألف طفل دون سن العاشرة، بهدف الوصول إلى ما لا يقل عن 95 في المائة من الأطفال (في غزة) في الجولة الأولى من التطعيم".

وشدد المسؤول الأممي على أنه منذ بدء توزيعه في مارس 2021، تم استخدام أكثر من 1.2 مليار جرعة من هذا اللقاح لحماية الأطفال في أكثر من 40 دولة، ضد النوع الثاني من فيروس شلل الأطفال.








MENAFN28082024000132011024ID1108609714


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية