Wednesday, 28 August 2024 06:21 GMT



بي واي دي تستهدف بيع 500 ألف سيارة في الأسواق خارج الصين هذا العام - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) ، مع استمرارها في تشييد مراكز إنتاج عالمية للتغلب على التعريفات الجمركية التي تفرضها بعض الدول الغربية على السيارات الصينية.

وتتجه الشركة الصينية المدعومة من الملياردير“وارن بافت” لتحقيق مبيعات خارجية قدرها 500 ألف سيارة هذا العام، بعدما باعت 270 ألف سيارة في الأسواق الخارجية خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، وهو ما يمثل حوالي 14% من إجمالي مبيعاتها.

موضوعات متعلقة انخفاض أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار .. والفضة تتراجع بنحو 1.5% أرباح“ستادلر” السويسرية لمعدات السكة الحديد تنمو 7% بأول 6 أشهر ارتفاع الأسهم الأوروبية في المستهل مع استمرار موسم نتائج الأعمال

وبشكل عام، تستهدف“بي واي دي” بيع ما يقرب من 3.6 مليون سيارة كهربائية بالكامل وهجينة قابلة للشحن الخارجي هذا العام، معظمها في سوقها المحلي.

وقالت النائبة التنفيذية للرئيس“ستيلا لي” في مقابلة أجرتها معها“بلومبرج” بالمقر الرئيسي للشركة: ستمثل سوقنا الخارجية نسبة كبيرة من مبيعاتنا العالمية في المستقبل، وبالتحديد فإن ما يقرب من نصف المبيعات ستأتي من الخارج.

وذلك مع استثمار“بي واي دي” مليارات الدولارات في مرافق الإنتاج في أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية من أجل خدمة أسواقها المحلية وتجنب الحواجز التجارية.

وفرض الاتحاد الأوروبي في وقت سابق هذا الشهر رسومًا إضافية بنسبة 17% على سيارات“بي واي دي”، بينما فرضت كندا وأمريكا رسومًا بنسبة 100% على السيارات الكهربائية الصينية، بسبب اتهام الصين بدعم صناعة السيارات.


المصدر:

MENAFN28082024000202011048ID1108609491


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية