Wednesday, 28 August 2024 02:19 GMT



((المصرية للاتصالات)) تستأنف الترويج لصفقة بيع الأبراج - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) استأنفت الشركة المصرية للاتصالات خططها لطرح محفظة أبراجها البالغة 2500 برج للبيع مع إعادة الاستئجار، بحسب مصادر من الشركة.

وأكدت المصادر أن الشركة بدأت الترويج لبيع محفظة الأبراج بين المستثمرين المحتملين الأسبوع الماضي بعد تحديث مذكرة المعلومات المتعلقة بتلك الأبراج بعد التغيرات الاقتصادية الأخيرة.

موضوعات متعلقة “المالية” تدرس زيادة الشريحة الصفرية من الضرائب إلى 45 ألف جنيه سنويًا 35 مسبكاً تفاوض ((الصناعة)) للحصول على رخص إنتاج حديد تسليح مصادر:“تاكيدا الدوائية” مشتري حصة“التجاري الدولي” في“أوتسوكا”

وتوقعت الشركة تلقى ضعف عدد العروض التى تلقتها من قبل والبالغة نحو 4 عروض فى وقت سابق.

وتابعت أن الشركة ستبحث فى مرحلة لاحقة جدوى العروض بهدف اختيار أحدها، على أن يتم أخذ موافقة الجمعية العامة العادية لإتمام الصفقة قبل نهاية الربع الأول من 2025.

وأوضحت المصادر أن كل تلك الخطوات تهدف إلى زيادة القيمة، وتوفير سيولة نقدية فورية.

وحققت الشركة المصرية للاتصالات، صافي ربح بعد الضرائب في النصف الأول من العام الجاري بلغ نحو 6.7 مليار جنيه ترتفع إلى 7 مليارات جنيه بعد تحييد أثر بعض البنود الاستثنائية، بنمو 67% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة نمو صافي الربح في النصف الأول إلى الأداء التشغيلي القوي وزيادة إيرادات الاستثمار ما خفف من أثر الارتفاع في تكاليف التمويل.

وارتفعت الإيرادات المجمعة للشركة إلى 28.1 مليار جنيه في 6 أشهر بنسبة نمو 38%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، مدفوعة بنمو إيرادات وحدات أعمال الجملة بنسبة 75% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق حيث شكلت تلك الزيادة نسبة 71% من إجمالي النمو متبوعة بالأداء المتميز لوحدات أعمال التجزئة.

ونمت قاعدة عملاء الشركة على مستوى كل الخدمات المقدمة، وارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت وعدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 5% و8% على الترتيب بينما ارتفع عدد مشتركي خدمات المحمول ليصل إلى 12.6 مليون عميل محققا نسبة نمو 7% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

MENAFN27082024000202011048ID1108608582


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار