Tuesday, 27 August 2024 04:27 GMT



حركة الجهاد الإسلامي مؤخرًا الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم إلى التوحد ضد الخطط الهادفة إلى تهجير وإبادة شعبهم في الضفة المحتلة

(MENAFN) دعت حركة الجهاد الإسلامي مؤخرًا الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم إلى التوحد ضد ما تصفه بالخطط الخطيرة الهادفة إلى تهجير وإبادة شعبهم في الضفة الغربية المحتلة, وأكدت الحركة في بيان لها أن العمليات العسكرية الإسرائيلية قد تبدو وكأنها قد انتقلت من غزة إلى الضفة الغربية, وهو ما تفسره حركة الجهاد الإسلامي على أنه إشارة إلى تصعيد متوقع ضد المجتمعات الفلسطينية.

كما تؤكد الحركة أن الزيادة الأخيرة في العنف وسلوكيات الجرائم من قبل القوات الإسرائيلية والمستوطنين في الضفة الغربية هي استراتيجية متعمدة لشن حرب على الفلسطينيين, وتدعي الحركة أن هذه الزيادة في العدوان تشكل ت diversion عن إخفاقات إسرائيل المتصورة في غزة ولبنان الجنوبي, كما انتقد بيان حركة الجهاد الإسلامي بشدة الدول العربية لما تراه من تواطؤ في العنف المستمر, وتؤكد الحركة أنه لو كانت الدول العربية قد قدمت دعمًا أكثر قوة, لكان من الممكن التخفيف من شدة التصرفات الصهيونية ضد الفلسطينيين, وتصف الحركة الوضع الحالي بأنه نتيجة إهمال مخزٍ من قبل الدول العربية.

وبالإضافة إلى دعوتها للمقاومة, نعت الحركة مؤخرًا وفاة خمسة فلسطينيين من مخيم نور شمس وسادس من بيت لحم, مما يبرز أكثر الوضع المأساوي والضرورة الملحة لاستجابة فلسطينية موحدة, يبرز بيان حركة الجهاد الإسلامي القلق المتزايد بشأن تصاعد العنف في الضفة الغربية ويعكس الأبعاد الإقليمية الأوسع للصراع المستمر, من خلال التأكيد على ضرورة اليقظة والعمل الجماعي, تهدف الحركة إلى توحيد الفلسطينيين في مواجهة ما تعتبره تهديدًا خطيرًا وجوديًا لمجتمعاتهم.

MENAFN27082024000045015687ID1108604055


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية