Saturday, 24 August 2024 10:22 GMT



مجموعة بيتك تحصد 13 جائزة عالمية في الموارد البشرية لعام 2024

(MENAFN- Al-Anbaa)
  • زياد العمر: الجوائز تؤكد نجاح رؤية مجموعة «بيتك» في تحقيق إدارة مُثلى لثروته البشرية
  • الفوز بأعلى عدد جوائز محلياً وإقليمياً يعد تقديراً عالمياً على تفوق المجموعة وجودة خدماتها
  • المجموعة تتميز بخطة متكاملة لتدريب وتأهيل موظفيها وتعزيز خبراتهم وتحفيزهم على الابتكار
  • «بيتك» حقق نجاحاً ملحوظاً بتطوير القيادات بالتعاون مع أعرق مؤسسات التدريب العالمية
  • برنامج «فرصة» ساهم بفعالية في صناعة جيل موظفين متميز عبر دورات تدريبية متقدمة
  • إطلاقه أكاديمية قادة «بيتك» بالشراكة مع «Headspring».. لدعم مسيرة تطوير قياداته

حصدت مجموعة بيت التمويل الكويتي «بيتك» 13 جائزة عالمية في مجال الموارد البشرية للعام 2024 من مجموعة براندون هول (Brandon Hall) المرموقة والمتخصصة في تقييم أداء البنوك والشركات والمؤسسات حول العالم، حيث نجحت مجموعة «بيتك» هذا العام بالفوز بأعلى عدد جوائز محليا وعلى مستوى المنطقة، وتتضمن باقة الجوائز التي نالتها مجموعة «بيتك» 7 جوائز فاز بها «بيتك» الكويت، وهي:
٭ أفضل برنامج لتطوير القيادات (الفئة الذهبية) عن برنامج (أكاديمية قادة «بيتك»)
٭ أفضل تأثير اجتماعي (الفئة الذهبية)
٭ أفضل برنامج شهادات مهنية (الفئة الفضية)
٭ أفضل برنامج لتوجيه الموظفين الجدد (الفئة الفضية)
٭ أفضل برنامج تعليم وتطوير فريد أو مبتكر (الفئة البرونزية) عن برنامج (فرصة)
٭ أفضل نهج للابتكار في إدارة الثروات البشرية (الفئة البرونزية)
٭ أفضل تحليلات لبيانات الموارد البشرية (الفئة البرونزية)

كما تضمنت الجوائز 6 جوائز حصل عليها «بيتك - تركيا»، وهي:
٭ أفضل برنامج للمزايا وصحة ورفاهية الموظفين (الفئة الذهبية)
٭ أفضل بنك في اختيار وتأهيل المتدربين (الفئة الذهبية)
٭ أفضل بنك في عملية استقطاب المواهب (الفئة الذهبية)
٭ أفضل تحول ثقافي مؤسسي (الفئة الذهبية)
٭ أفضل جامعة للتعليم المؤسسي (الفئة الذهبية) لأكاديمية «بيتك- تركيا»
٭ أفضل استخدام للتعليم المدمج (الفئة الذهبية) لأكاديمية «بيتك- تركيا»
واستندت «براندون هول» في معاييرها إلى اختيار المؤسسات الفائزة بهذه الجوائز إلى عدة معايير أهمها أن يكون البرنامج ملبيا لاحتياجات المؤسسة ومتميزا من ناحية التصميم والعرض، وأن تنتج عنه فوائد ونتائج قابلة للقياس، وأن يحقق تأثيرا إيجابيا ملموسا على المؤسسة ككل.

تطبيق أفضل الممارسات
وبمناسبة الفوز بهذه الجوائز المرموقة، قال رئيس الموارد البشرية والتحول للمجموعة في «بيتك»، زياد العمر، إنها تمثل تقديرا وإشادة بجهود مجموعة «بيتك» في إدارة الموارد البشرية، وتؤكد ريادة «بيتك» في تطبيق أفضل الممارسات وفق المقاييس العالمية في مجال الموارد البشرية، بما ينعكس على الأداء العام للموظفين، وبالتالي على مكانة المؤسسة وسمعتها وجودة الخدمات التي تقدمها للعملاء.
وأضاف العمر أن الفوز بـ 13 جائزة من مجموعة براندون هول (Brandon Hall) في مجالات مختلفة شملت جميع جوانب الموارد البشرية يؤكد نجاح رؤية مجموعة «بيتك» في تحقيق إدارة مثلى لثروته البشرية، وكذلك يجسد النهج المتقدم والشامل الذي يتبعه «بيتك» بداية من التوظيف وعملية استقطاب المواهب ثم التأهيل والتدريب عبر برامج مبتكرة وفريدة من نوعها بالتعاون مع جامعات عالمية ومؤسسات تدريب أكاديمية احترافية، ومرورا بالتطوير الوظيفي والتعاقب الوظيفي وتمكين الشباب وبناء القادة، مع التركيز على صحة ورفاهية الموظفين، والارتباط الوظيفي، وتمكين المرأة، وبرامج تكريم الموظفين المتميزين، والاستفادة من التكنولوجيا وتحليل البيانات لتحقيق جودة ودقة عالية في الأداء ولمواكبة التطورات المتسارعة في عالم الصيرفة.

تطوير القيادات
وأوضح العمر أن «بيتك» استطاع أن يحقق نجاحا ملحوظا في تطوير القيادات، وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات ومؤسسات التدريب العالمية، ومن أبرز إنجازاته في هذا المجال هو إطلاقه لأكاديمية قادة «بيتك» بالشراكة مع (Headspring)، بهدف دعم مسيرة تطوير قادة «بيتك».
وأشار إلى أن «بيتك» يتميز بخطة متكاملة لتدريب وتأهيل موظفيه بشكل مستمر، وتعزيز خبراتهم من خلال رؤية شاملة لتمكين الموظفين وتزويدهم بالأدوات التكنولوجية اللازمة وتحفيزهم على الابتكار ليكونوا الركيزة الأساسية للحفاظ على ريادة «بيتك» محليا وعالميا.
ولفت إلى برنامج «فرصة» الذي ساهم بشكل فعال في صناعة جيل مميز من الموظفين عبر الدورات التدريبية المتقدمة والأساليب المتطورة في التأهيل، حيث استطاع تدريب 39 موظفا في «بيتك» على مدار 6 أشهر خلال العام الحالي من خلال معسكر تدريبي مميز تخلله العديد من ورش العمل والتدريبات النظرية والعملية التي تسهم في تطوير مهارات الموظفين الشخصية ليصبحوا موظفين محترفين على الجانبين التقني والأعمال.

استقطاب المواهب
وأشار العمر إلى أن «بيتك» يواصل استراتيجيته في استقطاب وتطوير المواهب القادرة على إحداث التغيير الإيجابي ومواكبة النمو، كما يحرص على ترسيخ ريادته في توظيف وجذب أفضل العناصر وخاصة من الشباب الكويتي الذي يمتلك الشغف والطموح.
وعن تأهيل الموظفين الجدد أوضح العمر أن «بيتك» يتمتع ببيئة عمل متميزة ودرجة عالية من التواصل الداخلي والشفافية، ولا يأل جهدا في توفير أحدث الأدوات التقنية لتطوير الموظفين الجدد وتوفير أكبر فرص التطور الوظيفي لهم، ما يجعل الانضمام إلى أسرة «بيتك» هو طموح لكل موظف جديد يرغب بالتميز والتقدم في العمل المصرفي.
وأكد العمر أن الموارد البشرية في «بيتك» هي الركيزة الأساسية والأصل الحقيقي لتحقيق النجاح والمحافظة على المكانة الرائدة عالميا للمجموعة، والتي تعمل من خلال استراتيجية واضحة للانضمام إلى قائمة أكبر 100 بنك في العالم.

MENAFN24082024000130011022ID1108596449


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية