Saturday, 24 August 2024 02:21 GMT



حزمة مساعدات عسكرية أمريكية لأوكرانيا بقيمة 125 مليون دولار

(MENAFN- Al-Borsa News) أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية“البنتاجون”، عن تقديمها حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا بقيمة 125 مليون دولار.

وتعد هذه الحزمة – وفقا لقناة“الحرة” الأمريكية اليوم السبت – هي الدفعة الـ 64 من المساعدات التي تقدمها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من مخزون وزارة الدفاع الأمريكية، لأوكرانيا منذ أغسطس عام 2021.

موضوعات متعلقة احتياطيات مناجم الذهب في مالي تتراجع 17% خلال عامين “المالية”: تقرير“دي. كود” يؤكد التطور الإيجابي لمصر بمؤشرات الشفافية الدولية تراجع إنتاج السيارات في كوريا الجنوبية بفعل ضعف الطلب المحلي

وتهدف الحزمة إلى تلبية الاحتياجات الملحة للقوات الأوكرانية، خصوصا في مجالات الدفاع الجوي والأسلحة المضادة للدبابات والذخائر لأنظمة الصواريخ والمدفعية.

وكان بايدن أعرب – خلال اتصال هاتفي أجراه أمس الجمعة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي – عن دعم بلاده الثابت لأوكرانيا في ظل حربها الجارية مع روسيا.

واستعرض وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، حزمة المساعدات الجديدة لكييف والتي تشمل مجموعة متنوعة من المعدات والقدرات الدفاعية الضرورية، بينها أنظمة ومعدات لمواجهة الطائرات المسيرة.

كما شملت الحزمة، معدات لهدم المنشآت وذخائر متخصصة، كما تضمنت أيضا صواريخ موجهة من طراز“TOW”، وأنظمة“جافلن” و”AT-4′′ المضادة للدروع، بالإضافة إلى سيارات إسعاف متعددة الاستخدامات من طراز“HMMWV”، بالإضافة إلى ذخائر لأنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة“هيمارس”، والذخيرة المخصصة للمدفعية عيار 155 ملم و105 ملم، إلى جانب ذخيرة للأسلحة الصغيرة، فضلا عن معدات طبية لدعم الجنود في الميدان، وقطع غيار وخدمات دعم وصيانة.

المصدر:

MENAFN24082024000202011048ID1108595970


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.