Friday, 23 August 2024 12:28 GMT



أفريقيا تشكل السوق الأعظم لصادرات القمح الروسي

(MENAFN- Al-Borsa News) سجلت صادرات روسيا من الحبوب رتفاعا قياسيا بلغ 72 مليون طن خلال العام المالي المنتهي في شهر يونيو الماضي، حيث أصبحت أفريقيا سوقًا رئيسيًا ووجهة مهمة بالنسبة لصادرات البلاد من الحبوب.

ونقلت مجلة“بيزنس إنسايدر أفريقيا” عن رئيس اتحاد الحبوب الروسي، أركادي زلوتشيفسكي، قوله إن أفريقيا أصبحت خلال العام المالي الماضي سوقًا مهمًا يتمتع بمساحة جغرافية واسعة من مبيعات المنتجات الزراعية الروسية، وخاصة الحبوب.

موضوعات متعلقة تباين مؤشرات بورصات الخليج في ختام التعاملات ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكثر من المتوقع الدوري السعودي للمحترفين ينطلق بقيمة سوقية تتجاوز مليار دولار

وأضاف أن دولا أفريقية كبيرة بدأت في شراء الحبوب الروسية العام الجاري، من بينها مصر والجزائر وتونس وناميبيا وبوتسوانا، موضحًا أن هناك دولا عادة ما تشتري الحبوب من بلاده مثل موزمبيق وتنزانيا وكينيا وكوت ديفوار وغانا والسودان.

كما كشف السفير المتجول في وزارة الخارجية الروسية، أوليج أوزيروف، أن بلاده أوفت بالوعود التي قطعتها لأفريقيا خلال القمة الروسية الأفريقية الثانية، من بينها دعم أفريقيا بالحبوب والأسمدة؛ حيث أرسلت الحبوب إلى بوركينا فاسو وزيمبابوي وجمهورية أفريقيا الوسطى ومالي والصومال وإريتريا.

كما تنوعت الصادرات الزراعية الروسية، حيث تحولت من التركيز الشديد على القمح إلى منتجات أخرى، وزادت من إمدادات البازلاء والعدس.

وعلاوة على ذلك، تعتزم روسيا، من خلال مجموعة دول البريكس، التي تضم مصر وإثيوبيا وجنوب أفريقيا كأعضاء، تطوير نظام للمدفوعات بالعملات الوطنية، بما في ذلك الروبل، مع العديد من الدول الأفريقية قريبًا في محاولة لتسهيل تسويات التجارة.

المصدر:

MENAFN22082024000202011048ID1108590853


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار