Friday, 23 August 2024 02:25 GMT



الحكومة تستهدف إضافة 28 جيجاوات من الطاقة المتجددة خلال 7 سنوات - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المجلس اعتمد، فى اجتماعه اليوم، مشروعين كبيرين فى مجال الطاقة المتجددة لمستثمرين أجانب، باستثمار أجنبى مباشر من الخارج.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفى، أن الدولة تستهدف إضافة أكثر من 4 جيجاوات للشبكة المصرية العام المقبل من الطاقات الجديدة والمتجددة، ولكن هناك تطلعات بإضافة 28 جيجاوات على فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات قادمة؛ لحل جزء كبير من مشكلة الطاقة، وذلك فى إطار المستهدفات الواضحة للدولة.

موضوعات متعلقة ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي في أمريكا بأكثر من التوقعات انخفاض سعر نفط عمان إلى 75.15 دولار للبرميل رئيس الوزراء: مصر مازالت من أقل دول العالم فى تسعير الكهرباء وتابع رئيس الوزراء: فى هذا الصدد، لدينا مستهدفات واضحة نعمل على تحقيقها بحلول عام 2030، بحيث تكون هناك نسبة ليست بالقليلة للطاقات الخضراء والمتجددة، ويتم ذلك من خلال اتخاذ العديد من الخطوات التنفيذية للمشروعات المقدمة فى هذا المجال، والمتابعة الدورية لهذه المشروعات، لافتا إلى ما يعتمده مجلس الوزراء أسبوعياً من مثل هذه المشروعات، والتى يتم متابعة تنفيذها على الارض بشكل دوري.

MENAFN22082024000202011048ID1108591002


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار