Thursday, 22 August 2024 08:33 GMT



التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تثير انتقادات حادة

(MENAFN) الخميس, 22 أغسطس 2024, أثارت التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن انتقادات حادة بسبب تأثيرها على مفاوضات السلام الجارية بين إسرائيل وفلسطين, وفقًا لمصادر نقلت عنها الصحيفة العبرية *يديعوت أحرونوت*, فإن تأييد بلينكن لمقترح قدمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد عرقل بشكل كبير عملية السلام.

وتزعم المصادر أن دعم بلينكن لموقف نتنياهو قد فُسر على أنه خطوة تقوض المفاوضات, ويُنظر إلى تأييده على أنه تماهي مع موقف نتنياهو, الذي يعارضه بشدة القادة الفلسطينيون, بما في ذلك مصر وحماس, ويُعتقد أن هذا التماهي قد أثر سلبًا على الجهود الرامية لإيجاد تسوية مقبولة للطرفين, وقد عبر فريق المفاوضات الإسرائيلي عن شعوره بالإحباط والخيبة من تصريحات بلينكن, حيث يرون أن تعليقات الوزير الأمريكي قد تكون ضارة بفرص التوصل إلى اتفاق ناجح, ويشير خيبة أمل الفريق الإسرائيلي إلى التأثير الأوسع لتصريحات بلينكن على عملية المفاوضات.

يبدو أن تفاؤل بلينكن بشأن المفاوضات مرتبط بالاعتبارات السياسية الداخلية في الولايات المتحدة, وقد أفادت قناة 12 العبرية أن تركيز بلينكن على لوم حماس على عدم التوصل إلى اتفاق قد زاد من تفاقم الوضع وقلل من فرص التوصل إلى صفقة, في رد على ذلك, نقلت صحيفة *هآرتس* العبرية عن مصدر أمريكي اعتراضه على تصوير تصريحات بلينكن, واعتبر المصدر أن تصريحات بلينكن قد عكست صورة غير دقيقة لديناميات المفاوضات, وأنها سهّلت لنتنياهو تبني موقف أكثر تطرفًا, مما أعاق تقدم المفاوضات.

بشكل عام, يُنظر إلى تصريحات بلينكن الأخيرة على أنها أثرت بشكل كبير على مشهد المفاوضات, وأسهمت في تدهور الوضع وتقليل احتمالات التوصل إلى اتفاق ناجح, بسبب التأييد المزعوم لمقترح نتنياهو المثير للجدل.

MENAFN22082024000045015687ID1108588983


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار