Thursday, 22 August 2024 04:15 GMT



فلسطين تشارك في معرض الساقية للكتاب بالقاهرة

(MENAFN- Palestine News Network ) القاهرة / PNN - شاركت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة في معرض الساقية للكتاب في دورته الـ14 والمنعقد على مدار أسبوع في ساقية عبد المنعم الصاوي في الفترة من 21 حتى 27 الشهر الجاري، بحضور حشد من الكتاب والمثقفين والإعلاميين.

وافتُتحت فعاليات المعرض بحضور المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين ناجي الناجي، ووزير الأوقاف المصري السابق أسامة الأزهري، ورئيس اتحاد الناشرين فريد زهران، والأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية حسن خليل.

وافتتح فعاليات المعرض وزير الثقافة السابق محمد الصاوي، مثمناً مشاركة دولة فلسطين الدائمة وسط الظروف التي تمر بها من حرب إبادة، مؤكدا أن المشاركة الفلسطينية تمثل رسالة استثنائية للمعرض هذا العام، كما أشار إلى أن معرض الساقية للكتاب يؤكد أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي في المجتمع، في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة.

من جانبه، أعرب الناجي، عن حرص دولة فلسطين وإصرارها على المشاركة في المحافل الثقافية والفكرية كافة، إيماناً بضرورة ترسيخ الرواية الفلسطينية وإبرازها أمام الثقافات الأخرى، لدحض أكاذيب المحتل وروايته المزيفة.

وشدد على أن دور الثقافة هو التنوير والتوعية ووجوب حضور فلسطين في هذا المنعطف الخطير، لإماطة اللثام عن وجه الاحتلال، مشيرا إلى أنه لم يشهد مثل هذا القتل والإبادة أمام أعين المجتمع الدولي في العصر الحديث.

وبدوره، قال الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية، إن فلسطين تمثل جزءا كبيراً من عروبتنا ومن حياة المصريين خاصة، وإن الشعب الفلسطيني باقٍ على أرضه وسط كل هذه التحديات التي يتعرض لها.

يُذكر أن فلسطين تشارك في العديد من الفعاليات والندوات التي تكرس السردية الفلسطينية، وتشير ضمن قوالب إبداعية إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وسائر المدن الفلسطينية.

MENAFN22082024000205011050ID1108588755


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار