Wednesday, 21 August 2024 10:26 GMT



أسعار النفط تشهد تراجعاً طفيفاً بعد ارتفاع المخزونات الأمريكية

(MENAFN) شهدت أسعار النفط انخفاضًا طفيفًا في التداولات المبكرة اليوم الأربعاء بتاريخ 21 أغسطس، نتيجة للتقديرات الجديدة التي تشير إلى زيادة في مخزونات النفط الخام الأمريكية وتوقعات بتقليص التوترات في الشرق الأوسط بعد الجهود الدبلوماسية الأخيرة، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 9 سنتات، أو بنسبة 0.1 بالمئة، ليصل سعر البرميل إلى 77.11 دولار، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 12 سنتًا، أو بنسبة 0.2 بالمئة، ليصل سعر البرميل إلى 73.05 دولار، ويعكس هذا الانخفاض في الأسعار ردود فعل السوق على البيانات الأخيرة والتطورات الجيوسياسية.

ووفقًا لمعهد البترول الأمريكي، زادت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 347,000 برميل خلال الأسبوع الماضي، وفي المقابل، تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 1.043 مليون برميل، وانخفضت مخزونات المقطرات بمقدار 2.247 مليون برميل، ويشير ارتفاع مخزونات الخام إلى احتمال وجود فائض في العرض، مما قد يضغط على أسعار النفط نحو الانخفاض، ومن المتوقع أن تصدر الحكومة الأمريكية بياناتها الرسمية عن المخزونات لاحقًا اليوم، مما سيوفر رؤى إضافية حول وضع العرض الحالي للنفط.

وفي الوقت نفسه، أنهى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارته إلى الشرق الأوسط، التي كانت تهدف إلى تسهيل وقف إطلاق النار في النزاع المستمر في غزة، وقد أسهمت مناقشات بلينكن، إلى جانب جهود الوسطاء من مصر وقطر، في تعزيز التفاؤل بشأن مقترح أمريكي محتمل لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المتنازعة، ومن المتوقع أن يؤثر هذا التقدم الدبلوماسي على مشاعر السوق وتوقعات المتعاملين المتعلقة بالوضع الجيوسياسي في المنطقة.

MENAFN21082024000045015682ID1108585027


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.