Wednesday, 21 August 2024 10:28 GMT



إيلون ماسك يتبع نهجاً في تقييم مهارات المرشحين أثناء مقابلات العمل

(MENAFN) في مقابلات العمل، يُعد تقييم مهارات المرشحين وصدق إجاباتهم أمرًا حيويًا، وإيلون ماسك، الملياردير الأمريكي الشهير، شارك نهجه في تقييم المتقدمين، والذي يركز على سؤال محدد يطرحه بشكل متكرر: "حدثني عن بعض من أصعب المشكلات التي عملت عليها وكيف قمت بحلها"، هذا السؤال مصمم لقياس قدرات المرشحين في حل المشكلات وكذلك صدق إجاباتهم، ومن خلال طلب إجابات مفصلة ومحددة، يستخدم ماسك مبدأ "إدارة المعلومات غير المتكافئة"، الذي يشير إلى أن الردود التفصيلية من المرجح أن تكون صادقة.

كما يبرز الباحث كودي بورتير أهمية الحسابات التفصيلية في التحقيقات، وفقًا لبورتير، ويمكن أن يساعد تقديم تفاصيل شاملة ودقيقة المحققين في تحديد ما إذا كان الشهود صادقين أو مخادعين، ويمتد هذا المبدأ إلى مقابلات العمل، حيث يمكن أن تشير عمق التفاصيل في إجابة المرشح إلى دقة مزاعمهم، واستراتيجية توظيف ماسك مميزة لأنها تعطي الأولوية للأدلة على القدرة الاستثنائية بدلاً من المؤهلات التقليدية مثل الشهادات الجامعية أو الثانوية، ويعتقد ماسك أن تاريخ الإنجازات الكبيرة هو مؤشر قوي على النجاح المستقبلي.

في حين يبرز نهج ماسك الصعوبة في اختلاق روايات مفصلة ومتسقة في اللحظة. من خلال طرح هذا السؤال بشكل متكرر، يهدف ماسك إلى كشف المواهب الحقيقية والموثوقية، حيث يصعب اختلاق كذبة مفصلة في الوقت الفعلي، وتعكس هذه التقنية تركيز ماسك على تقييم القدرات العملية والإنجازات المثبتة، بدلاً من الاعتماد فقط على المؤهلات التعليمية الرسمية.

MENAFN21082024000045015682ID1108584917


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.