Wednesday, 21 August 2024 10:26 GMT



واردات الصين من زيت الوقود في يوليو تتراجع والصادرات ترتفع

(MENAFN) في يوليو، تراجعت واردات الصين من زيت الوقود للشهر الثالث على التوالي، وفقًا للإدارة العامة للجمارك، وبلغت إجمالي الواردات في الشهر 1.38 مليون طن، ما يعادل حوالي 282,000 برميل يوميًا، وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة 8 بالمئة مقارنة بشهر يونيو، و9 بالمئة مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي، ويعود هذا التراجع في الواردات بشكل رئيسي إلى ارتفاع الأسعار للزيوت ذات الكبريت العالي، مما قلل من اهتمام المكررات الصينية.

وفي المقابل، زادت حجم صادرات زيت الوقود، الذي يستخدم بشكل رئيسي لتزويد السفن بالوقود، في يوليو، وبلغت أرقام الصادرات 1.66 مليون طن، مما يظهر زيادة بنسبة 5 بالمئة مقارنة بشهر يونيو وزيادة تقارب 8 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وتعكس هذه الزيادة في الصادرات الطلب القوي على الوقود في المراكز الرئيسية للتزويد مثل سنغافورة والفجيرة، مما يبرز اتجاهًا متزايدًا في استهلاك هذه الأسواق الرئيسية.

في حين تكشف البيانات بشكل عام عن تغيير في ديناميات سوق زيت الوقود، حيث تم تعويض التراجع في الواردات المحلية بزيادة في الصادرات، ويقود هذا التغيير الطلب الدولي المتزايد على زيت الوقود، والذي يتناقض مع الاهتمام المحدود بالزيوت ذات الكبريت العالي داخل الصين.

MENAFN21082024000045015682ID1108584912


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.