Tuesday, 20 August 2024 11:23 GMT



التأثير الإيجابي للرياضة على الذاكرة

(MENAFN- Al Watan) 1- حجم أكبر للدماغ
وجدت دراسة أن الأشخاص الذين أمضوا 25 دقيقة على الأقل أسبوعيًا في ممارسة تمارين بدنية معتدلة، كان لديهم حجم دماغ أكبر من أولئك الذين كانوا خاملين، من جميع الفئات العمرية ((سواء كانوا شبابًا أو كبارًا في السن)).
2- اختبار القدرات الإدراكية
أظهرت دراسة حديثة أخرى أن الأشخاص الذين يمارسون تمارين يومية معتدلة أو شديدة لـ10 دقائق على الأقل كان أداؤهم أفضل في الاختبارات المعرفية مقارنة بأولئك الذين لم يمارسوا النشاط البدني.
3- تذكر الكلمات بشكل أفضل
كم مرّة أردت قول شيء ما، وكانت الكلمات تجول في خاطرك وعلى طرف لسانك، لكنك لم تتذكر ذلك؟ أشارت دراسة بريطانية نُشرت في عام 2018 إلى أن للياقة البدنية دورًا مهمًّا في مثل هذه المواقف.
4- المركبات الكيميائية
تُحفز التمارين الرياضية إنتاج هرمون الإيريسين، الذي يُعتقد أنه يلعب دورًا في الحفاظ على صحة الدماغ وتحسين الذاكرة، بناءً على ذلك، فكّر العلماء فيما إذا كان من الممكن استخدام هذا المركّب كعلاج للمشاكل المعرفية أم لا.

MENAFN19082024000089011017ID1108578097


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار