Monday, 19 August 2024 03:19 GMT



(النجاة الخيرية) الكويتية تدشن مشروع بناء قرية في (أبين) اليمنية

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) عدن – 18 – 8 (كونا) -- دشنت جمعية النجاة الخيرية الكويتية في اليمن اليوم الأحد مشروع بناء قرية في مديرية خنفر بمحافظة (أبين) جنوبي البلاد بوضع الحجر الأساس كما افتتحت مشروع بئر مياه في قرية واقعة بالمديرية نفسها.
وأشاد محافظ (أبين) اللواء أبو بكر حسين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال وضعه حجر الأساس بالتزام دولة الكويت وجهودها "السباقة" في دعم مشاريع التنمية والبنية التحتية والخدمات الأساسية بمختلف المناطق اليمنية ومنها المحافظة الجنوبية.
وأضاف ان هذه المشاريع مهمة في تحسين الحياة لسكان المنطقة مشددا على ضرورة التعاون مع الجهات الإنسانية غير الحكومية لتحقيق التنمية المستدامة.
من جهته قال رئيس مؤسسة (ينابيع الخير) المنفذة للمشروعين توفيق البعبعي ل(كونا) إن مشروع قرية (الخيرين 9) في منطقة النشيرة يضم بناء 30 وحدة سكنية على مساحة إجمالية تقدر بنحو 10 آلاف متر مربع وتشرف (النجاة الخيرية) عليه.
وأوضح أن كل وحدة سكنية تتكون من غرفتين وحمام ومطبخ وصالة وحوش مع تجهيزاتها بما فيها المنظومة الكهربائية الشمسية مبينا أن المشروع يشمل أيضا إنشاء مسجد مع ملحقاته ومدرسة مكونة من ثلاثة فصول دراسية مجهزة ومؤثثة مع مرافقها ومكتب إداري ووحدة صحية مجهزة.
وذكر أن المشروع يشمل توفير مصدر المياه بتأهيل بئر المياه الموجودة في القرية وإنشاء خزان برجي من الخرسانة المسلحة مع خطوط ضخ وإسالة وشبكة توزيع.
وعن مشروع بئر قرية (الديو) في مديرية خنفر قال البعبعي إنه تم تركيب مضخة غاطسة على عمق 120 مترا تعمل بالطاقة الشمسية لافتا الى أنه تم ربط البئر بالخزان التجميعي لتوفير مياه صالحة للشرب لسكان القرية.
وأعرب عن الشكر والامتنان لدولة الكويت وجمعية النجاة الخيرية الكويتية على الدعم الدائم والمستمر للشعب اليمني في مختلف المجالات وسط الظروف الحالية. (النهاية)

س ن ص / م ج ب




MENAFN18082024000071011013ID1108573109


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار