Sunday, 18 August 2024 05:28 GMT



إسرائيل تغلق جبل الطور ليلة عيد التجلي بوجه المصلّين المسيحيين.. ومجلس الطائفة الأرثوذكسية يستنكر

(MENAFN- Palestine News Network ) الناصرة / PNN - استنكر مجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة داخل أراضي 48 القرار التعسفي الذي اتخذته الشرطة وسلطة الإطفاء الإسرائيلية بإغلاق جبل الطور في مرج بن عامر في وجه المصلّين المسيحيين ليلة عيد التجلي، الذي يحلّ مساء اليوم الأحد، ويوم غد الإثنين.

وأكد مجلس الطائفة الأرثوذكسية أن مداولات جرت مع الشرطة الإسرائيلية، في الأسابيع الأخيرة، بمشاركة ممثلين عن مجلس الطائفة، ومطرانية الروم الأرثوذكس، وكنيسة التجلي، وتم الاتفاق على تقديم خطة أمن وأمان مصادقة من مختصين، وطلبات أخرى لإبقاء الجبل ودير الروم مفتوحاً أمام المصلين، ليلة الأحد ويوم الإثنين.

وعلى الرغم من تحضير جميع الطلبات والمستندات إلا أن سلطة الإطفاء والشرطة الإسرائيلية رفضتا التعاون وتسلم المستندات، بحجة أن قرار إغلاق الجبل قد صدر ولا رجعة عنه.

ويرى المجلس أن هذه الإجراءات الإسرائيلية تمسّ بحرية العبادة والصلاة، وتعد تضييقاً على المؤمنين في ممارسة حقهم الأساسي في حرية العبادة، وأداء صلوات هذا العيد الهام، في ظل فترة تتصاعد فيها الاعتداءات على المقدسات المسيحية والإسلامية، وتزداد الاعتداءات على رجال الدين، وسط صمت حكومي إسرائيلي متواطئ.

ويدعو مجلس الطائفة جميع الأطر والمؤسسات الشعبية والدينية في فلسطين، لتصعيد المعركة الشعبية، ضد أي تضييق إسرائيلي على ممارسة حق العبادة، وقال:“لنكن يداً واحدة تدافع عن مقدساتنا، التي هي جزء لا يتجزأ من وجودنا وبقائنا في وطننا، ومن هويتنا المتمسكين بها”.

MENAFN18082024000205011050ID1108572383


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية