Sunday, 18 August 2024 07:26 GMT



بايدن وهاريس يعلنان عن صفقة كبيرة لتقليل تكلفة 10 أدوية أساسية للمسنين

(MENAFN) أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس يوم الخميس الموافق 15 آب، عن اتفاق كبير يهدف إلى خفض تكلفة 10 أدوية أساسية لكبار السن، وهو خطوة تهدف إلى تعزيز برنامج هاريس الاقتصادي قبل الانتخابات الرئاسية القادمة، ووفقًا لبيان البيت الأبيض، من المتوقع أن يوفر هذا الاتفاق مع شركات الأدوية مبلغ 1.5 مليار دولار للمسنين الأمريكيين ويقلل من نفقات ميديكير الفيدرالية بمقدار 6 مليارات دولار في السنة الأولى، وتأتي هذه المبادرة كجزء من قانون خفض التضخم لعام 2022، الذي يمنح ميديكير السلطة للتفاوض على أسعار بعض الأدوية الأكثر تكلفة.

ومن المقرر تنفيذ هيكل التسعير الجديد في عام 2026، وسيشمل الأدوية المستخدمة على نطاق واسع مثل أدوية السكري جانوفيا و جارديانس، ومخففات الدم إليكويس و زاريلتو، ودواء السرطان إمبروفيكا، ومن المتوقع أن تؤدي التغييرات القادمة إلى تقليل كبير في تكلفة الوصفات الطبية لمستفيدي ميديكير، الذين هم بشكل رئيسي من سن 65 وما فوق، وعلى الرغم من عدم الكشف بعد عن تخفيضات الأسعار المحددة، فإن إعلان الإدارة يمثل خطوة استراتيجية لمعالجة المخاوف المتزايدة بشأن ارتفاع أسعار الأدوية، وهي قضية تظل مصدر قلق كبير للناخبين.

كما يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تواصل فيه نائبة الرئيس هاريس الترويج لبرنامجها الاقتصادي وتسعى لمعالجة القضايا الرئيسية التي تهم الناخبين قبيل الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر، حيث ستواجه الرئيس السابق دونالد ترامب، وأكدت هاريس أن الوصول إلى الرعاية الصحية بأسعار معقولة يجب أن يكون حقًا عالميًا، بغض النظر عن الوضع المالي للفرد، مشددة على التزام الإدارة بجعل الرعاية الصحية أكثر إمكانية وتحملًا لجميع الأمريكيين.

MENAFN18082024000045015682ID1108572165


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية