Sunday, 18 August 2024 05:23 GMT



المسؤولون الإسرائيليون يكشفون أن حماس قد تفسر المقترح الأمريكي الجديد لوقف إطلاق النار في غزة على أنه يخدم مصالح إسرائيلية

(MENAFN) كشف المسؤولون الإسرائيليون أن حماس قد تفسر المقترح الأمريكي الجديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة على أنه يخدم مصالح إسرائيلية, أفادت موقع "والا" العبري بأن السلطات الإسرائيلية تتوقع أن ترفض حماس هذا المقترح, ومع ذلك، أشار المسؤولون الإسرائيليون إلى تقدم كبير في مفاوضات وقف إطلاق النار التي يتوسط فيها في غزة.

في حين الهدف هو الانتهاء من تحديد الشروط الرئيسية للاتفاق بحلول يوم الأربعاء، وفقًا لمصادر إسرائيلية, وأوضحت أن المقترح الأمريكي يوفر لإسرائيل مرونة كبيرة مع السماح لها بالاحتفاظ بوجودها على محور فيلادلفيا, يأتي هذا التحديث بعد إعلان مشترك من الوسطاء المصريين والقطريين والأمريكيين، والذي أفاد بأن المناقشات ستستمر في القاهرة الأسبوع المقبل, كما قدم الوسطاء مقترحًا جديدًا مصممًا لسد الفجوات الموجودة، مع وجود نظرة إيجابية عامة بشأن المفاوضات.

ورغم ذلك، رفض بعض قادة حماس السرد المتفائل الذي تروج له الإدارة الأمريكية باعتباره "وهميًا"، مؤكدين أن المقترح الجديد يتضمن شروطًا إسرائيلية إضافية وتعديلات لم تُناقش في المحادثات السابقة التي جرت في يوليو, كانت هذه المحادثات قد تناولت خطة من اقتراح الرئيس بايدن بتاريخ 27 مايو، والتي شملت خطة من ثلاث مراحل: وقف إطلاق النار، انسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة في غزة، تقديم المساعدات، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية, مع تقدم المفاوضات، يواجه الوسطاء ضغوطًا شديدة للتوصل إلى اتفاق من شأنه أن يتيح تبادل الأسرى ويعالج التصعيد الإقليمي الشديد, تأتي هذه الحالة من الاستعجال بعد تهديدات إيران بالانتقام ضد إسرائيل ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس في طهران في 31 يوليو.

MENAFN18082024000045015687ID1108571860


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية