Sunday, 18 August 2024 03:29 GMT



نشر تفاصيل الصفقة : وفد اسرائيلي يغادر اليوم للقاهرة لاستكمال محادثات وقف اطلاق النار

(MENAFN- Palestine News Network ) بيت لحم / ترجمة PNN / نشرت مصادر اعلامية عبرية صباح اليوم الاحد ان الوفد الامني الاسرائيلي لمفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة التبادل سيغادر اليوم عقب جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية للاستماع لموقف الحكومة وتلقي التعليمات من اجل التوصل لصفقة تكون مرضية للاسرائيليين.

ونشرت المواقع العبرية تفاصيل الحل الأمريكي لصفقة تبادل الأسرى

وقالت القناة 12 العبرية ان المقترح يتضمن على الإفراج عن "أبرها منغستو وهشام السيد" في المرحلة الأولى مقابل الإفراج عن 47 من أسرى صفقة شاليط كان قد أعيد إعتقالهم.

ويتضمن المقترح الامريكي
الاتفاق على تحريك قوات "إسرائيلية" داخل قطاع غزة خلال 42 يوماً دون الاشارة لمكان تحريك هذه القوات

كما تضمن نص المقترح الامريكي تحديد عدد الأسرى الذين سيفرج عنهم في المرحلة الأولى.

وفيما يتعلق بالنساء والمجندات الإسرائيليات يفرج عنهن في المرحلة الأولى فيما يشمل المقترح أسماء الأسرى الفلسطينيين الذين سيفرج عنهم مقابل كل أسير إسرائيلي، بما فيهم 47 أسير فلسطيني من صفقة شاليط.


المقترح الأمريكي شمل كل الشروط الإسرائيلية بإستثناء أمران بقيا خارجه، ممر فيلادلفيا وممر نتساريم.

بحسب الاعلام العبري فان التقديرات أن مصر وقطر سيمارسان ضغوطات على حماس حال أبدت إسرائيل مرونة في مواقفها، حيث ترفض حركة حماس التقدم حتى الآن وفق المقترح الحالي.

القناة السابعة العبرية قالت ان رئيس المخابرات الأمريكية CIA
ان قضية ممر نتساريم ستحل مباشرة ما بين الرئيس بايدن ورئيس الحكومة "الإسرائيلية" نتنياهو.

من جهته قال القيادي في حركة حماس اسامة حمدان ان هناك محاولة إسرائيلية أميركية لمنح الاحتلال وقت لتنفيذ مزيد من المجازر، وما يطرحه الأميركيون الآن لا يتضمن انسحاب من غزة أو وقف إطلاق النار.


MENAFN18082024000205011050ID1108571793


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية