Sunday, 18 August 2024 01:24 GMT



وزارة الصحة تكشف معلومات مهمة عن لقاحات جدرى القرود

(MENAFN- Youm7) كشفت وزارة الصحة والسكان عن معلومات هامة عن اللقاحات الخاصة بمرض
جدرى القرود ، وقالت وزارة الصحة: ضمن اللقاحات المعتمدة لقاح JYNNEOS ويحتوى لقاح JYNNEOS على فيروس حى مروض وتعطى جرعتين كحقنتين تحت الجلد بفاصل أربعة أسابيع وتستغرق الاستجابة المناعية أسبوعين بعد الجرعة الثانية لتحقيق أقصى فائدة.

وتابعت: اللقاح مرخص من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للاستخدام فى الوقاية من الجدرى أو جدرى القردة لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم ١٨ عاما فأكثر وآمن للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الجلد الفيروسى. على الرغم من عدم وجود بيانات فى الأشخاص الحوامل أو المرضعات، إلا أن نتائج التجارب المعملية على

واستكملت: الحيوانات لا تظهر دليلا على وجود ضرر ولا تعتبر الحمل والرضاعة الطبيعية من موانع التطعيم ويجب إعطاء جرعة منشطة كل ١٠ سنوات على الأقل للأشخاص الذين تم تطعيمهم بجرعتين من طعم JYNNEOS ويتعرضون لخطر التعرض المهنى بصفة مستمرة لفيروس الأورثوبوكس الأقل ضراوة مثل الفيروس المسبب لجدرى البقر.

أما الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من طعم JYNNEOS والمعرضين لخطر مستمر للتعرض المهنى لفيروس الأورثوبوكس الأكثر ضراوة مثل فيروس الجدرى وفيروس جدرى القردة فيجب إعطاء هم جرعة منشطة كل عامين.

وتتمثل موانع التطعيم فى الأشخاص المصابون بحساسية شديدة تجاه أى من مكونات اللقاح جنتاميسين، سيبروفلوكساسين، بروتين البيض) والأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.







MENAFN17082024000132011024ID1108571150


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية