Sunday, 18 August 2024 01:26 GMT



موبكو توزع أرباحًا نقدية بقيمة 3.75 جنيه للسهم

(MENAFN- Al-Borsa News) أقرت الجمعية العامة العادية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة“موبكو” توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 3.75 جنيه للسهم.

وشهد كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية العامة العادية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة“موبكو”.

موضوعات متعلقة ((سبيد ويلث)) تقدم استشارات لـ3 طروحات في“بورصة النيل” العام الجاري “فورى”.. الخدمات المصرفية تنعش الإيرادات “نتائج الأعمال” تعزز توقعات صعود البورصة الأسبوع الجاري

وأكد وزير البترول، على أهمية تنفيذ الخطة التوسعية لموبكو، التي تضم عددا من المشروعات الجديدة، ومن أهمها مشروع خفض الانبعاثات، والتي تمثل تطورا إيجابيا في مجال الإنتاج الأخضر، وتهدف إلى تعظيم القدرة التنافسية للشركة في تصدير إنتاجها إلى أوروبا.

وأشار إلى أن اقتحام مجال إنتاج الأمونيا الخضراء، من خلال المشروع الجديد مع شركة سكاتك النرويجية، من شأنه فتح أسواق جديدة للشركة في الفترة المقبلة.

من جانبه، أوضح أحمد محمود رئيس شركة“موبكو”، أن الشركة تلبى نحو 30% من احتياجات السوق المحلية من أسمدة اليوريا، و60% من الأمونيا، بالإضافة إلى التصدير للأسواق الخارجية.

وأشار إلى نجاح الشركة فى تحقيق خطتها الإنتاجية المستهدفة في النصف الأول من عام 2024، وتحقيق خطة المبيعات المستهدفة خلال نفس الفترة بنسبة 100% لمنتج اليوريا، وبواقع 943 ألف طن، وكذلك خطة المبيعات من الأمونيا بنسبة 138%.

واستعرض خطة العمل للسنوات الثلاث المقبلة، والتي تضم مشروعات جديدة للاقتصاد الأخضر، فى ضوء المحاور الرئيسية للخطة، والتى تشمل تخفيض البصمة الكربونية بتطوير مصانع الشركة والتحول الأخضر، وإضافة منتجات جديدة، والدخول فى شراكات ذات عائد اقتصادى مناسب.

وفى إطار خطة العمل الجديدة؛ استعرض مراحل العمل على إقامة المشروعين الجديدين لـ”موبكو”، وهما مشروع إنتاج الأمونيا الخضراء بطاقة 150 الف طن سنوياً، بالتعاون مع شركة سكاتك النرويجية، وكذلك مشروع إنتاج مادة الميلامين بطاقة 42 ألف طن سنويا، والذى تم الانتهاء من دراسة الجدوى التفصيلية الخاصة به، وجارى التفاوض لتوقيع اتفاقية لتسويق 30 ألف طن.

وأوضح أن“موبكو” انتهت هذا العام من تنفيذ وحدة إنتاج بطاقة 20 ألف طن سنوياً من مادة“أدبلو Adblue” من محلول اليوريا 32.5%، والتى يتزايد الطلب عليها عالمياً، وتمكنت من تصدير أول شحنة للأسواق الأوروبية بكمية 36 طنا، وبسعر 195 دولارا للطن، محققة زيادة 200% في سعر تصدير طن اليوريا.

وأشار إلى أن الشركة تدرس الدخول كشريك فى عدد من المشروعات ذات المردود الاقتصادى، ومنها مشروعات إنتاج السيليكون والصودا آش بالعلمين الجديدة، والسويس لمشتقات الميثانول بدمياط، ومصنع مواسير الغاز الطبيعي لشركة إيجاس.

MENAFN17082024000202011048ID1108570833


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية