Thursday, 15 August 2024 08:28 GMT



حاخامات أميركا يدعون نتنياهو لإنجاز صفقة التبادل

(MENAFN- Palestine News Network ) واشنطن / PNN - نشر عشرات من الشخصيات اليهودية المؤثرة في
الولايات المتحدة رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يحثونه فيها على "إتمام الصفقة المطروحة على الطاولة وتقديم الإغاثة الضرورية لأولئك الذين يعانون" في إسرائيل و قطاع غزة .

وحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية وقع "على الرسالة حوالي 100 من الحاخامات والمنشدين الدينيين وغيرهم من الشخصيات من المجتمع اليهودي في الولايات المتحدة".

وأضافت الصحيفة نقلا عن الرسالة "كل يوم يحتجز فيه الرهائن في غزة هو يوم يتلاشى فيه الأمل. حان الوقت لإعادة هذا الأمل إلى الضوء الكامل، وإعادة الرهائن إلى عائلاتهم والشعب اليهودي بأسره من خلال إتمام هذه الصفقة".

ويتزامن نشر الرسالة مع بدء جولة جديدة من المفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل، في العاصمة القطرية الدوحة بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة وصفقة تبادل للمحتجزين.

يذكر أن نتنياهو أفشل جميع جولات المفاوضات السابقة، من أجل التوصل إلى صفقة مع حركة حماس تنهي حرب الإبادة على القطاع وتفضي إلى تبادل للأسرى،

ومنذ 7 مأكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن جيش
الاحتلال الإسرائيلي بدعم أميركي حربا مدمرة على غزة خلّفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

MENAFN15082024000205011050ID1108558021


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.