Wednesday, 14 August 2024 06:27 GMT



حجاوي يطّلع على احتياجات الهيئات المحلية في محافظة سلفيت وتحدياتها

(MENAFN- Palestine News Network ) سلفيت / PNN - اطّلع وزير الحكم المحلي سامي حجاوي، على احتياجات الهيئات المحلية في محافظة سلفيت وقضياها وتحدياتها، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، خاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي واعتداءات المستعمرين على القرى والبلدات في المحافظات كافة.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لمحافظة سلفيت، اليوم الأربعاء، استهلها بلقاء المحافظ اللواء عبد الله كميل، الذي استعرض بدوره واقع المحافظة، وعددا من القضايا المشتركة للهيئات المحلية، والاحتياجات من المشاريع التطويرية والتنموية، ومعاناة المواطنين في المحافظة جراء سياسات الاحتلال وممارساته العنصرية، إضافة إلى استمرار اعتداءات المستعمرين وتزايدها في الآونة الأخيرة بحق المواطنين وأراضيهم الزراعية وممتلكاتهم.

وأكد حجاوي، اهتمام الحكومة الفلسطينية بالهيئات المحلية وحرصها على تمكينها وتعزيز أـدوارها، خاصة في ظل الظروف المالية الصعبة التي تواجهها والتي أثرت بشكل سلبي في قدرتها على مواصلة تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأضاف، أن الوزارة تواصل مساعيها واتصالاتها مع الجهات والمؤسسات الدولية المانحة كافة من أجل زيادة الدعم المالي المقدم لقطاع الحكم المحلي خاصة، وتنفيذ رزمة من المشاريع التطويرية لصالح الهيئات المحلية خاصة في المناطق المسماة "ج"، والمناطق المحاذية لجدار التوسع والفصل العنصري والمستعمرات والبلدات والمواقع التي تتعرض لهجمات المستعمرين واعتداءاتهم، وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيزا لصمودهم وتثبيتا لهم في أراضيهم.

ودعا حجاوي، الهيئات المحلية إلى تحديث خطط العمل وتطويرها بما يواكب التغيرات المستجدة والتداعيات المترتبة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي، وتحديد الأولويات، وتفعيل المشاركة المجتمعية، وإقامة الشراكات مع القطاع الخاص، وتجنيد كل الطاقات والموارد المتاحة من أجل الحفاظ على المكتسبات، وتطوير الواقع للمجتمعات المحلية، وضمان مواصلة استمرار الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض رؤساء الهيئات المحلية أهم المطالب والاحتياجات من المشاريع خاصة مشاريع تطوير البنية التحتية، والمياه، والكهرباء، والنفايات الصلبة، والصرف الصحي، والمرافق العامة، إضافة إلى مناقشة قضايا المخططات الهيكلية، وضريبة الأملاك، ورخص المهن، والطاقة الشمسية، وإجراءات رفع الحماية، وغيرها.

واستمع حجاوي خلال لقائه مع رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم الزبيدي إلى خطة عمل المجلس وأبرز المشاريع التي نفذتها وتنفذها البلدية للنهوض بواقع المدينة وتطويرها، وأبرز الاحتياجات من المشاريع التطويرية والتنموية، إضافة إلى مناقشة عدة قضايا متعلقة بعمل البلدية ومتابعتها مع المواطنين والمؤسسات والجهات المانحة.

ــ

MENAFN14082024000205011050ID1108553920


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية