Wednesday, 14 August 2024 10:22 GMT



عاصفة شمسية جديدة تضرب الأرض وتولد أضواء مذهلة

(MENAFN- Al-Anbaa) شهدت الأرض أمس الأول، عاصفة جيومغناطيسية شديدة، نجمت عن انبعاثات كتلية إكليلية، وهي انفجارات في جسيمات منبعثة من الشمس. وعندما تصل هذه الجسيمات إلى الأرض، تعطل مجالها المغناطيسي.

وقد ظهر الشفق القطبي المعروف ايضا بالأضواء الشمالية المذهلة في ألاباما وشمال كاليفورنيا بالولايات المتحدة وكذلك رصدت الاضواء الجنوبية في مدينة كرايست تشرش في نيوزيلندا.

واعلنت الوكالة الأميركية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي رصد مؤشرات إلى عاصفة جيومغناطيسية من المستوى الرابع على مقياس من 5 درجات، الاثنين بدءا من الساعة 15.00 بتوقيت غرينتش. وكتب عالم الفيزياء الفلكية في مرصد كوت دازور في فرنسا إريك لاغاديك في منشور عبر منصة «إكس»، «ثمة أضواء قطبية كثيرة».

MENAFN13082024000130011022ID1108551649


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار