Wednesday, 14 August 2024 12:35 GMT



أول ولادة في فرنسا لغالاباغوس

(MENAFN- Al Watan) ولدت سلحفاة عملاقة من سلاحف غالاباغوس المهددة بالانقراض في حديقة ((آ كوبولاتا)) بمدينة أجاكسيو الفرنسية، على ما أعلن مدير المتنزه.
وولدت هذه السلحفاة في 21 مايو، وتحمل مؤقتا اسم ((داروين))، لكن جنسها لا يزال غير معروف.
وأوضح بيار مواسون، المدير البيطري في ((آ كوبولاتا))، التي تعد أكبر حديقة أوروبية لعرض سلاحف المياه العذبة والسلاحف البرية، أن السلحفاة واجهت ((عددا من المشاكل خلال عملية الفقس، لذلك كنا ننتظر التأكد من أنها ستأكل، وتقوم بأنشطتها قبل أن نعلن عن ولادتها)).
وأضاف: ((بما أنها أول سلحفاة غالاباغوس تولد في فرنسا، نأمل أن تبقى على قيد الحياة وتنمو هنا))، مشيرا إلى أنه ((كان لدينا قبل 24 عاما ذكران من أصل بري يزيد عمرهما على 70 عاما، وكان علينا الانتظار حتى العام 2021 لاستقبال أنثى ناضجة، ولدت في الأسر بأوروبا، وقد وضعت مع أحد هذين الذكرين خمس بيضات، وتم تخصيب إحداها)).
وأفاد بأن السلحفاة ((تزن 90 غراما، وهو رقم بعيد عن وزن والدها، الذي يبلغ 160 كيلوغراما، ووزن والدتها 100 كيلوغرام)).

MENAFN13082024000089011017ID1108550600


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار