Tuesday, 13 August 2024 06:30 GMT



اختيار يحيى السنوار رئيساً عاماً لحركة حماس يثير الكثير من النقاش والفضول حول كيفية قيادته

(MENAFN) أثارت اختيار يحيى السنوار رئيساً عاماً لحركة حماس الكثير من النقاش والفضول حول كيفية قيادته, خاصة في ظل التدقيق الشديد من قِبل القوات الإسرائيلية, يُقال إن السنوار, الذي يُعتبر من الاستراتيجيين الرئيسيين وراء عملية "سيل الأقصى", يعمل من موقع خفي, متجنباً بنجاح محاولات إسرائيل للقبض عليه, وفقاً لمصادر داخل حماس, فإن مجموعة صغيرة وموثوقة فقط هي من تعرف الموقع الدقيق للسنوار, تعمل هذه الحلقة الضيقة كحلقة وصل حيوية, تحافظ على التواصل بين السنوار وبقية قيادة حماس, تعتبر دورهم أساسياً لتسهيل المناقشات الاستراتيجية وعمليات اتخاذ القرار.

وكشف مصدر رفيع المستوى أنه رغم التحديات الأمنية الكبيرة, تمكن السنوار من الحفاظ على التواصل مع حركته, ومع ذلك, فإن هذه العملية معقدة وتستغرق وقتاً طويلاً, يستخدم السنوار أساليب غير مباشرة لنقل توجيهاته, التي يتم إرسالها عادةً كل أسبوعين أو شهرياً, وغالباً ما يتم تسليم هذه التعليمات في شكل ملاحظات مكتوبة بخط اليد أو مستندات مطبوعة تحمل توقيعه, تظل وسائل تسليم هذه الاتصالات سرية للغاية, تشير المصادر إلى أن طريقة السنوار في التواصل تعتمد على نظام سري للغاية, يعتمد على أساليب التسليم اليدوي, تعكس هذه الترتيبات المعقدة التدابير الأمنية المحيطة بدوره القيادي, بينما يواصل توجيه عمليات حماس ويظل هدفاً رئيسياً لجهود الاستخبارات والجيش الإسرائيلي.

MENAFN13082024000045015687ID1108547585


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية