Tuesday, 13 August 2024 08:27 GMT



الصين تطلق أكبر طائرة مسيرة مدنية لتقوية الاقتصاد الجوي

(MENAFN) أطلقت الصين طائرتها المسيرة المدنية الأكبر حتى الآن، مما يمثل خطوة هامة في جهودها لتطوير اقتصاد الطيران منخفض الارتفاع، والطائرة المسيرة ذات المحركين أكملت بنجاح رحلتها الأولى يوم الأحد الموافق 11 آب في مقاطعة سيتشوان، محملة بوزن قدره طنين لمدة تقارب العشرين دقيقة، ويُعزى هذا التطور إلى شركة سيتشوان تينغدين للابتكار العلمي والتكنولوجي، وهي الشركة المسؤولة عن تصميم الطائرة.

بينما توسع أكبر شركات الطائرات المسيرة في الصين اختبارات الطائرات الجوية الذاتية القيادة الأكبر حجمًا، تركز البلاد على إنشاء قطاع مزدهر للطيران منخفض الارتفاع، وتهدف الحكومة إلى بناء اقتصاد قيمته حوالي 279 مليار دولار بحلول عام 2030، وهو ما يشكل زيادة كبيرة عن قيمته في عام 2023، ويشمل هذا القطاع مجموعة واسعة من التطبيقات، بدءًا من التسليمات التجارية وصولاً إلى إمكانية نقل الأشخاص في المستقبل.

حاليًا، تُستخدم الطائرات المسيرة في الصين بالفعل لخدمات التوصيل التجارية. يبرز المتخصصون في الصناعة فوائد التوصيل عبر الطائرات المسيرة، بما في ذلك تقليل أوقات النقل، وخفض تكاليف النقل، والقدرة على الوصول إلى الأماكن الصعبة مثل الأسطح في المناطق الحضرية المزدحمة، كما تفتح التطورات في تكنولوجيا الطائرات المسيرة إمكانية نقل الركاب في المستقبل، مما يعكس المسار الطموح لنمو القطاع.

MENAFN13082024000045015682ID1108548203


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية