Tuesday, 13 August 2024 10:28 GMT



التجار الأوروبيين يستخدمون جزء محدود من احتياطيات الغاز الطبيعي الأوكرانية

(MENAFN) خلال هذا الصيف، استخدم التجار الأوروبيون جزءًا صغيرًا فقط من احتياطيات الغاز الطبيعي الواسعة لأوكرانيا، وذلك بشكل رئيسي بسبب المخاطر المتزايدة وفقدان الإيرادات بعد الهجمات الروسية، وأوكرانيا، التي تمتلك أكبر منشآت تخزين الغاز تحت الأرض في أوروبا، كانت قد عرضت في السابق مساحة تخزين ثمينة لشركات الاتحاد الأوروبي لاستيعاب الغاز الزائد قبل أشهر الشتاء، وومع ذلك، فإن الهجمات الروسية الأخيرة التي استهدفت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، وبشكل محدد منشآت ضخ وتخزين الغاز، أثرت بشكل كبير على هذا الترتيب.

كما انخفض حجم الغاز المخزن من قبل الكيانات الأوروبية في أوكرانيا خلال شهري يونيو ويوليو إلى عُشر ما تم تخزينه في نفس الأشهر من العام الماضي، وأشار ماركو سالفرانك من مجموعة الطاقة "أكسبو" إلى أن الهجمات الروسية المستمرة على منشآت التخزين الأوكرانية تزيد بشكل كبير من المخاطر المرتبطة بتخزين الغاز في المنطقة.

كذلك تبلغ السعة الإجمالية لتخزين الغاز في الاتحاد الأوروبي حوالي 100 مليار متر مكعب، وهو أقل من الطلب السنوي للكتلة والذي يتراوح بين 350 مليار و500 مليار متر مكعب، حسب عوامل مختلفة مثل الطقس، والعام الماضي، قدمت أوكرانيا حوالي 10 مليارات متر مكعب من سعة التخزين الإضافية، مع تخزين أكثر من 2 مليار متر مكعب بالفعل من قبل الكيانات الأوروبية، مدفوعة برسوم تخزين منخفضة، ومع ذلك، على الرغم من أن منشآت التخزين في الاتحاد الأوروبي قد وصلت إلى 86 بالمئة من سعتها—وهو أعلى مستوى لها هذا العام—فقد كان هناك إدخال محدود للغاز الجديد إلى التخزين الأوكراني هذا العام.

MENAFN13082024000045015682ID1108547926


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.