Tuesday, 13 August 2024 06:28 GMT



تركيا ترفع الحظر عن إنستغرام بعد الاتفاق مع ميتا

(MENAFN) أعلنت تركيا يوم السبت عن رفع الحظر المفروض على منصة إنستغرام، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع ميتا، الشركة الأم لإنستغرام، لمعالجة المخاوف التي أثارها المسؤولون الأتراك، وكان الحظر، الذي فُرض في 2 أغسطس، ردًا على ما قيل إنه عدم امتثال إنستغرام للقوانين واللوائح التركية، خاصةً المتعلقة بالقضايا العامة الحساسة، وكان المسؤولون الأتراك قد اتهموا المنصة بتقييد المنشورات التي تعبر عن التعازي لاغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

كما انتقدت تركيا الهجمات الإسرائيلية على غزة ودعت إلى وقف إطلاق النار الفوري، وعبرت عن استيائها مما تعتبره دعمًا غربيًا غير مشروط لإسرائيل، وقد أدى الحظر الذي دام تسعة أيام إلى احتجاجات من المستخدمين والشركات الصغيرة التي تعتمد على إنستغرام للتفاعل مع العملاء، ووفقًا لبيانات من ستاتيستا، تعد تركيا خامس أكبر سوق لإنستغرام على مستوى العالم، حيث يبلغ عدد المستخدمين أكثر من 57 مليونًا، بعد الهند والولايات المتحدة والبرازيل وإندونيسيا.

كذلك أكد وزير النقل والبنية التحتية التركي عبدالقادر أورالوغلو في تغريدة على تويتر نهاية الحظر، مشيرًا إلى أن إنستغرام قد وافقت على التعاون مع الحكومة التركية في قضايا مختلفة مثل الجرائم بما في ذلك القتل والاعتداء الجنسي وتهريب المخدرات والإساءة والتعذيب، وأبرز أورالوغلو أن هناك تقدمًا كبيرًا قد تحقق في تعزيز الأمان الرقمي، والامتثال القانوني، وحماية حقوق المستخدمين، وآليات الرقابة في البيئة الرقمية في تركيا.

MENAFN13082024000045015682ID1108548120


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية