Tuesday, 13 August 2024 06:21 GMT



تركيب أكثر من مليون عداد كهربائي ذكي خلال عامين

(MENAFN- Amman Net)
  • الحكومة تحدد حجم احتياجات الأردن لتمويل خطة الاستجابة للأزمة السورية للعام الحالي بقرابة ملياري دولار،
  • بدء فعاليات الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الصيفية لعام 2024 ابتداء من الثلاثاء 13 آب/أغسطس، بحسب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية احمد العجلوني.
  • تراجع أعداد السياح القادمين إلى الأردن بنسبة 7.2% خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي، وفق بيانات وزارة السياحة والآثار.
  • حزب الله
    يطلق ليلة امس صواريخ على شمال إسرائيل بعد ضربات إسرائيليّة على جنوب لبنان أودت بحياة ثلاثة من مُقاتليه وأسفرت عن 12 جريحًا آخرين.
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن صباح اليوم، عن مقتل أحد جنوده في المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة.
  • في الحالة الجوية، يكون الطقس اليوم، صيفيًا عاديًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا نسبيًا إلى حار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة. × أدخل بعض الكلمات المفتاحية.
    تركيب أكثر من مليون عداد كهربائي ذكي خلال عامين 08/13/2024 - 11:14 الرابط المختصر عمان ن

    بلغ العدد الإجمالي للعدادات الكهربائية الذكية التي تم تركيبها لدى جميع المشتركين بمختلف القطاعات منذ بداية المشروع في 2022 حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي قرابة 1.1 مليون عداد.

    وأشارت وثيقة البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي للنصف الأول من العام الحالي، إلى أن عدد العدادات الذكية التي تم تركيبها خلال النصف الأول من العام الحالي قرابة 222 ألف عداد.

    وبين أن نسبة الإنجاز في تركيب العدادات الذكية منذ بداية المشروع حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي 43%.

    ولفت إلى أن عدد الموافقات التمويلية التي تم منحها للمواطنين لمشروع تركيب السخانات الشمسية في المنازل 5,300 موافقة، بالإضافة إلى أن عدد أنظمة السخانات الشمسية المركبة للأسر الفقيرة 1.200 نظام.

    وبين التقرير أن منشأتين صناعيتين أجريتا عليهما دراسات التدقيق الطاقي.

    كما بين أن 9 منشآت صناعية أجريت عليهم دراسات التدقيق الطاقي منذ بداية 2023 حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي.

    وأشار إلى أن 89 منشأة صناعية تم الموافقة على اشتراكها في برنامج كفاءة الطاقة للمصانع.

    وأظهر التقرير إلى أن 102 منشأة صناعية تمت الموافقة على اشتراكها في برنامج كفاءة الطاقة للمصانع منذ بداية العام الماضي حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي.

    وكان رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، قد قال في 29 كانون الثاني/يناير 2024، إنّ جميع عدادات الكهرباء في الأردن ستكون ذكية مع نهاية عام 2025.

    وأضاف السعايدة، أن الهيئة وتماشيا مع رؤية التحديث الاقتصادي للأردن للتحول نحو تطوير البنية التحية لشبكة الطاقة الذكية والعدادات الذكية وجهت شركات توزيع الكهرباء للاستعجال في الخطة التنفيذية لمشروع تركيب العدادات الذكية وزيادة وتيرة استبدال جميع عدادات الكهرباء التقليدية القديمة بعدادات ذكية لدى المشتركين في كافة القطاعات في المملكة والسير في الإجراءات اللازمة لتطوير الشبكة الكهربائية لتصبح شبكة ذكية.

    وأنهت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن استبدال جميع عدادات الكهرباء في مدينة مأدبا ولجميع القطاعات ضمن منطقة امتياز شركة الكهرباء الأردنية بعدادات ذكية، وبذلك تكون مأدبا أول مدينة ذكية بالقراءة الكهربائية؛ لتصبح أول مدينة ذكية وصديقة للبيئة في الأردن.

    أخبار أضف تعليقك Radio Al-Balad

    MENAFN13082024000209011053ID1108548088


  • إخلاء المسؤولية القانونية:
    تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

    النشرة الإخبارية