Thursday, 08 August 2024 02:29 GMT



وزير الصحة يغلق 6 منشآت صحية أهلية وإحالة 7 أطباء للتحقيق

(MENAFN- Al-Anbaa) عبدالكريم العبدالله
في إطار حرص وزارة الصحة على سلامة تقديم الخدمة الصحية وفق القواعد والأصول المنظمة لممارسة المهن الطبية، والالتزام بآداب وأخلاقيات المهنة، أصدر وزير الصحة د.أحمد العوضي قرارات تقضي بإحالة 7 أطباء للتحقيق، وإغلاق 6 منشآت صحية أهلية، وإحالتهم جميعا إلى جهاز المسؤولية الطبية، تطبيقا لأحكام قانون تنظيم مهنة الطب والمهن المساعدة لها وحقوق المرضى والمنشآت الصحية رقم 70 لسنة 2020، والقرار الوزاري رقم 87 لسنة 2023 في شأن ضوابط تنظيم الإعلانات الطبية في القطاع الصحي الأهلي.
وجاءت هذه القرارات لمخالفة الضوابط التي حددها القرار الوزاري رقم 87 لسنة 2023 في شأن ضوابط تنظيم الإعلانات الطبية في القطاع الصحي الأهلي، لاسيما ما أقرته المادة 20 والتي أقرت إظهار الحد الأدنى من جسم المريض بشكل لا يخدش الحياء ولا يخل بالآداب العامة، وبالشكل الذي يسمح للمتابع بتلقي المعلومة الطبية وتحقيق الفائدة، دون المبالغة بعرض جسد المريض أو أجزاء منه. هذا، وتضمنت المخالفات التي رصدتها فرق التفتيش واللجان الفنية المختصة نشر بعض هذه المنشآت صورا تتنافي مع أخلاقيات وقواعد وأصول مهنة الطب، كما وفي ذات السياق تقرر إحالة 7 أطباء للتحقيق لذات السبب.
وأكدت وزارة الصحة استمرار التفتيش والرقابة على المنشآت الصحية، لضمان سلامة الخدمات المقدمة وفقا لأصول المهنة وقواعدها الراسخة، داعية في الوقت ذاته إلى الالتزام الكامل بالمعايير والتشريعات المعمول بها في هذا الشأن، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، ولضبط وتحسين جودة الخدمات الصحية في البلاد، والتأكد من أن جميع المرافق الصحية تعمل وفقا لأعلى مقاييس الجودة العالمية.

MENAFN07082024000130011022ID1108528975


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.