Thursday, 08 August 2024 02:32 GMT



بالفيديو الأشغال افتتحت جسر الأفنيوز سيسهم في تخفيف الحوادث على الخامس

(MENAFN- Al-Anbaa) عاطف رمضان
أعلن الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بالتكليف والمتحدث الرسمي بوزارة الأشغال العامة م.أحمد الصالح عن افتتاح المرحلة الثانية لمشروع الطرق المؤدية إلى مجمع الأفنيوز.
وأوضح الصالح خلال تصريح صحافي على هامش افتتاح (جسر الأفنيوز) أمس الأربعاء أن المرحلة الأولى التي تضمنت افتتاح الطرق الخلفية للمجمع قد اكتملت خلال الأشهر الـ 9 الماضية.
وأشار الصالح إلى أن هذا المشروع الحيوي الذي تم افتتاحه في الوقت المناسب، سيسهم بشكل كبير في تخفيف الحوادث المرورية على الطريق الدائري الخامس والطرق المجاورة الأخرى، مؤكدا أن وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان عملت بجد على تسريع وتيرة العمل داخل المشروع بعد توقفه لسنوات، مما كان له تأثير إيجابي في تقليل الازدحام المروري لمرتادي المجمع. وأضاف الصالح: «مع افتتاح هذا الجسر سيتم توفير مخرج باتجاه الجهراء، بالإضافة إلى إمكانية الالتفاف إلى السالمية، مما يسهل حركة المرور ويقلل من الاختناقات المرورية».
وأشار الصالح إلى أن الوزارة أطلقت مؤخرا تطبيقا لمتابعة جميع مشاريعها وعقود العمل الخاصة بصيانة الطرق، مما يتيح للمسؤولين متابعة سير الأعمال بشكل فعال، كما تم تطبيق نظام الميكنة في تراسلات الوزارة، الأمر الذي يعزز من كفاءة العمل والتنظيم داخل الوزارة.
وأعرب الصالح عن شكره لجميع الجهات التي ساهمت في إنجاز هذا المشروع والمشاريع الأخرى التابعة لوزارة الأشغال، مؤكدا أن الوزارة تعمل على إنجاز مشاريعها الأخرى في أسرع وقت ممكن.
وفيما يتعلق بصيانة الطرق في محافظات الكويت، ذكر الصالح أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة أحال عطاءات ممارسات صيانة الطرق إلى الوزارة لدراستها وإعطاء التوصيات اللازمة خلال فترة 30 يوما وأوضح أن هذه العطاءات تتضمن 12 مشروعا تخص الوزارة و6 مشاريع تابعة لهيئة الطرق، وأن لجنة مختصة ستقوم بدراسة هذه العطاءات ورفع التوصيات لجهاز المناقصات.
وبشأن الأعمال في دروازة العبدالرزاق قال الصالح: «الأعمال تتم حاليا على قدم وساق، وخلال الفترة القريبة المقبلة سيتم الانتهاء من الأعمال في الدروازة».
من جانبه، أفاد مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري م.خالد العصيمي بأن الجسر الذي تم افتتاحه يؤمن حركة السير للخروج من مجمع الأفنيوز، حيث يتقاطع مع شارع محمد بن القاسم باتجاه الجهراء، ويتيح التفافا عكسيا للمتجهين إلى السالمية».
وأوضح العصيمي أن العمل بالمشروع توزع على 6 مواقع رئيسية، جاءت كالتالي:
- الموقع الأول: إنشاء مدخل مباشر من طريق الدائري الخامس إلى طريق الخدمة في الجزء الجنوبي الشرقي من مجمع الأفنيوز، عبر جسر علوي يعبر فوق طريق الغزالي بعرض 8 أمتار وطول 120 مترا، مع رامبات بطول 320 مترا.
- الموقع الثاني: إضافة طريق خدمة بين طريق المطار وطريق الغزالي بطول 1500 متر وعرض 3 حارات، بالإضافة إلى كتف الطريق.
- الموقع الثالث: توسعة المخرج من طريق المطار إلى طريق الدائري الخامس باتجاه الجهراء، ليتسع إلى حارتين بدلا من حارة واحدة وبطول 400 متر.
- الموقع الرابع: إنشاء طريق من اتجاهين يربط بين الدائري الخامس وشارع رقم 2 الموازي للدائري الخامس.
- الموقع الخامس: توسعة طريق الغزالي بدءا من مخرج الدائري الخامس وحتى إشارة الدائري الرابع بطول نحو 1200 متر.
- الموقع السادس: إنشاء مخرج مباشر من طريق الخدمة الشمالي لطريق الدائري الخامس، يعبر فوق طريق محمد بن القاسم باتجاهي الجهراء والسالمية.
وأشار العصيمي إلى أن إيجاد حلول سريعة لمشاكل الزحام وتحسين جودة الطرق ورفع مستوى الأمان هي من أهم أهداف الهيئة في المرحلة الراهنة.
وأكد أن الهيئة تعمل على تحقيق هذه الأهداف حاليا ومن خلال المرحلة المقبلة عبر الممارسات الخاصة بصيانة الطرق السريعة.

MENAFN07082024000130011022ID1108528973


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.