Wednesday, 07 August 2024 02:33 GMT



7500 برنامج إرشادي بكليات ومعاهد التقني

(MENAFN- Al Watan) نفذت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أكثر من 7500 برنامج إرشادي وتوعوي وتثقيفي في الكليات التقنية والمعاهد التابعة لها خلال العام التدريبي الماضي بزيادة بلغت (6%) عن العام السابق.
وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أن هذه البرامج التي نفذتها الإدارة العامة لشؤون المتدربين بالمؤسسة شملت تهيئة المتدربين والمتدربات المستجدين للتكيف مع البيئة التدريبية الجديدة، وتكريم المتفوقين منهم الحاصلين على مكافأة المؤسسة بفرعيها الفصلية والخريجين، وكذلك برامج التوعية الفكرية، إضافة إلى برنامج الإرشاد التقني، وعقد اللقاءات الدورية بين المتدربين وقيادات المنشآت التدريبية؛ بهدف التعرف على مقترحات المتدربين والمتدربات وأفكارهم لتحسين البيئة التدريبية.
وأكد العتيبي أن المؤسسة تهتم بنشر وتعزيز ثقافة التدريب التقني للفئات المستهدفة وذلك بالتعاون مع مدارس التعليم العام، حيث بلغ عدد الزيارات التبادلية أكثر من (563) زيارة خلال العام التدريبي الماضي ساهمت في تعريف طلاب المدارس بالتخصصات التقنية والمهنية. وقدمت المؤسسة خلال الفصل الصيفي برامج التدريب لأكثر من (20) ألف متدرب ومتدربة؛ بهدف تطوير قدراتهم وتهيئتهم لسوق العمل.

MENAFN05082024000089011017ID1108520504


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.