Monday, 05 August 2024 02:20 GMT



الصين تخطط لتحفيز الاستهلاك وتعزيز النمو الاقتصادي

(MENAFN) تأثرت نمو الاقتصاد الصيني سلبًا بسبب ضعف الاستهلاك المنزلي، مما دفع الحكومة لوضع خطة مفصلة لتحفيز الإنفاق، وتم نشر هذه الخطة على موقع الحكومة يوم السبت الموافق 3 آب مساءً، وتركز على دعم الأطفال وكبار السن وتحسين توفير الغذاء من خلال 20 إجراءً عامًا، تشكل خريطة طريق للوزارات والسلطات المحلية، وعقب قمة يوليو، التزمت الحزب الشيوعي الحاكم بتنشيط الاستهلاك الذي كان بطيئًا منذ رفع القيود الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا في نهاية عام 2022.

كما يُبرز الوثيقة الحكومية بشكل خاص زيادة خدمات الرعاية لكبار السن، وهي خطوة تطويرية هامة في ظل مواجهة الصين لتزايد معدل الشيخوخة بسرعة، وتُعتبر التدابير لتحسين رعاية كبار السن ضرورية لدعم النمو الاقتصادي، وبالإضافة إلى ذلك، تهدف الخطة إلى تحسين خدمات رعاية الأطفال، استجابةً لتراجع رغبة الشباب الصينيين في إنجاب الأطفال بسبب تكاليف التعليم المرتفعة والدعم الاجتماعي غير الكافي، ولتخفيف بعض الأعباء المالية، تقترح الحكومة تخفيض الضرائب على الأسر التي تعتني بالأطفال تحت سن الثلاث سنوات وكبار السن.

وعلاوة على ذلك، تعد الخطة بتقديم دعم مالي أكبر للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الخدمات، لاسيما من خلال تعزيز خدمات البنوك، ويهدف هذا التحرك إلى تعزيز مرونة القطاع وتنشيط النشاط الاقتصادي بشكل أوسع، وفي مجال الغذاء، تقترح الوثيقة تنظيم المزيد من المهرجانات الغذائية وتعزيز الأطعمة الشعبية لزيادة الاستهلاك المحلي، وتعكس هذه الاستراتيجية متعددة الأبعاد جهود الصين لإعادة تنشيط اقتصادها من خلال معالجة المجالات الرئيسية للإنفاق الأسري وضمان الدعم الشامل لسكانها.

MENAFN05082024000045015682ID1108516770


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية