Monday, 05 August 2024 12:22 GMT



حزب الله يتبنى مسؤولية الهجوم بالطائرات المسيرة على منشأة عسكرية إسرائيلية هامة

(MENAFN) في ساعات الصباح الباكر من يوم الاثنين الموافق 5 اغسطس, تبنى حزب الله, المنظمة اللبنانية المسلحة المعروفة أيضًا باسم "حزب الله", مسؤولية الهجوم بالطائرات المسيرة على منشأة عسكرية إسرائيلية هامة, كان الهجوم موجهًا نحو مركز قيادة الفرقة 91 المتمركزة في ثكنات "إيليت" الواقعة في شمال إسرائيل.

كما سلط بيان حزب الله الضوء على دقة وفعالية العملية, مؤكدًا أن الهجوم بالطائرات المسيرة استهدف أهدافه بدقة, وذكرت التقارير أن الهجوم أسفر عن وقوع إصابات كبيرة وأضرار بين قوات الجيش الإسرائيلي المتواجدة في الموقع, رداً على الهجوم, أكدت القوات العسكرية الإسرائيلية وقوع الهجوم بالطائرات المسيرة ووفرت تفاصيل عن تأثيره, وفقًا لتقريرهم, أصيب ضابط وجندي في الهجوم وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي, كما أشعل الهجوم عدة حرائق في الثكنات, والتي يعمل فرق الإطفاء حاليًا على احتوائها وإخمادها.

وفي ضوء الهجوم والمخاطر المستمرة من دخول طائرات مسيرة أخرى, أصدرت قوات الدفاع الإسرائيلية تنبيهًا, حيث دوت صافرات الإنذار في كريات شمونة وعدد من البلدات المجاورة, تعكس هذه الإجراءات الاحترازية زيادة المخاوف الأمنية وجهودًا واسعة للحماية من التهديدات المحتملة الإضافية في المنطقة.

MENAFN05082024000045015687ID1108516386


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.